ميتا تقرر إيقاف تطبيق “Messenger” على ساعات آبل وتُخطط لإطلاق “واتساب” على “WearOS”

كشفت شركة “ميتا” عن قرارها بإيقاف تطبيق المراسلة الشهير “Messenger” على ساعات آبل الذكية، وذلك اعتبارًا من نهاية شهر مايو الحالي، وفقًا لتصريح المتحدث الرسمي للشركة.

وكشف المتحدث أن جميع مستخدمي التطبيق حاليًا سيتلقون إشعارًا بتوقف التطبيق مع نهاية هذا الشهر، ولن يتمكنوا بعد ذلك من الرد على الرسائل عبر الساعة، وسيتعين عليهم استخدام التطبيق على هواتف آيفون بدلاً من ذلك.

ميتا تقرر إيقاف تطبيق "Messenger" على ساعات آبل وتُخطط لإطلاق "واتساب" على "WearOS"

وكان التطبيق يعمل بكفائة على ساعات آبل، ويتيح للمستخدمين إمكانية استقبال والرد على الرسائل بطريقة سلسة وسريعة، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الملصقات والصوتيات حتى عندما لا تكون الساعة مربوطة بالهاتف، ولكن ذلك وسيتوقف نهائيًا عندما يتم تنفيذ قرار إيقاف التطبيق على الساعة حسب إعلان الشركة.

وبسبب هذا القرار واجهت شركة “ميتا” انتقادات من بعض المستخدمين، ورغم ذلك تبدو  الشركة مصممة على تنفيذ قرارها، في حين ولم تكشف عن الأسباب الحقيقية التي دفعتها إلى هذا الإجراء، ولكنه يأتي في سياق إيقاف بعض التطبيقات المماثلة على الساعة مثل “تويتر” وغيرها من التطبيقات الأخرى.

ميتا تقرر إيقاف تطبيق "Messenger" على ساعات آبل وتُخطط لإطلاق "واتساب" على "WearOS"

ميتا تُخطط لتقديم تطبيق “واتساب” على الساعات الذكية 

في الوقت ذاته، تعتزم “ميتا” تقديم تطبيق “واتساب” على الساعات الذكية التي تعمل بنظام “WearOS”، والذي سيتيح للمستخدمين إمكانية استقبال الرسائل واستعراض المحادثات والرسائل مع حمايتها بالتشفير التام، كما سيتم أيضًا دعم المكالمات في وقت لاحق، في انتظار ذلك من خلال الإعلان الرسمي للشركة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد