ضبط درجة حرارة الثلاجة في الصيف

ضبط درجة حرارة الثلاجة في فصل الصيف من الأمور المهمة جداً للحفاظ على سلامة الثلاجة، والتي يجب الاهتمام بها نظرا لدخولنا على فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، ومن المعروف أن الثلاجة من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تتأثر بحرارة الجو، لذلك يجب معرفة كيفية التعامل معها والاهتمام بها والحفاظ على سلامة الثلاجة أطول فترة ممكنة.

ضبط درجة حرارة الثلاجة في الصيف

ضبط درجة حرارة الثلاجة في الصيف

  1. نعلم جميعا أن درجات الحرارة تزداد في فصل الصيف، لذلك يجب علينا ضبط درجة حرارة الثلاجة بما يناسب درجة حرارة الجو بشكل عام، لضمان عمل الثلاجة بكفاءة عالية والعمل بشكل جيد والحفاظ على الأطعمة بداخلها فترة أطول.
  2. يوجد في الثلاجة ما يعرف بـ تايمر الثلاجة، وهو المسئول عن ضبط درجة حرارة الثلاجة مدة عمل المحرك أيضا للحفاظ على تبريد الثلاجة، وفي الثلاجات يعمل المحرك لمدة لا تقل عن ست ساعات بشكل مستمر ثم يتوقف المحرك تلقائيا لمدة ربع ساعة وذلك لتخفيف العبء على محرك الثلاجة وحفاظا على تبريد الثلاجة بشكل جيد، والجدير بالذكر أن المسئول عن هذه العملية هو جهاز التايمر في الثلاجة المسئول عن ضبط درجة الحرارة.

كيفية ضبط تايمر الثلاجة

  •  يتم ضبط تايمر الثلاجة بدرحة ملائمة لدرجة حرارة الجو، في حالة ملاحظة أن محرك الثلاجة يعمل بشكل مستمر دون توقف أو استراحة لدقائق، ففي تلك الحالة ينبغي أن يتم ضبط تايمر الثلاجة.
  • في حالة ملاحظة أن محرك الثلاجة لا يعمل نهائي بعد أن تم التأكد من اتصالها بالتيار الكهربائي بشكل جيد، إذن يجب في تلك الحالة أن يتم ضبط تايمر الثلاجة، ومن الممكن أن يتم ضبط التايمر بشكل جيد من خلال إتباع الخطوات التالية:
  • يجب فصل التيار الكهربي عن الثلاجة.
  • نقوم بالبحث عن مكان التايمر لان كل ثلاجة تختلف عن الأخرى.
  • بعد معرفة مكان التايمر يتم استخدام مفتاح جانبي في جهاز التايمر لضبط درجة حرارة الثلاجة باستخدام اليد بما يلائم الجو.
  • في حالة تراكم الثلج من جوانب الثلاجة أو الفريزر، يتم تقليل درجة حرارة التبريد في الثلاجة من خلال عكس المفتاح أي إدارته في اتجاه عقارب الساعة.
  • وفي حالة عدم عمل الثلاجة بكفاءة، ولا تقوم بالتبريد بشكل جيد، ونريد أن نزيد من درجة تبريد الثلاجة يتم ضبط مؤشر التبريد عكس اتجاه عقارب الساعة.
  • بعد الانتهاء من ضبط تايمر الثلاجة.
  • يتم إعادة توصيل التيار الكهربي للثلاجة ثم ننتظر حوالي خمس ساعات كي يتم قياس الفرق قبل عملية الضبط وبعدها.

مواضيع تهمك

كيفية تنظيف عيون البوتاجاز والحوامل والمفاتيح والشبكة والتخلص من الدهون المتراكمة بها

تنظيف جدران المطبخ وإزالة الدهون والبقع الصعبة بدون دعك وبمسحة واحدة

طريقة تنظيف السجاد وهو مفروش والتخلص من البقع والروائح الكريهة به وتفادي الأخطاء عند غسله

انسفى حمامك القديم..5 طرق سحرية لحمام نظيف بيلمع

طريقة تنظيف الكريستال وتلميعه وإعادة البريق له بأسهل طريقة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد