للزيارات المفاجئة.. تنظيف الحمام بسرعة بدون مجهود سيعود ناصع البياض ووداعًا للاصفرار والبقع

مع اقتراب الشهر الكريم تبدأ السيدات في تنظيف المنزل تنظيفًا عميقًا، ويعد الحمام من أولويات التنظيف لدى الكثير من السيدات، وتحتاج البعض منهم إلى التخلص من البقع الصفراء به دون عناء وفي وقت قصير؛ لذلك نحاول أن نوفر لكم بعض الطرق التي تساعد في تنظيف الحمام بسرعة، وذلك من خلال السطور القادمة في هذا المقال.

تنظيف الحمام بسرعة

تنظيف الحمام بسرعة

تنظيف الحمام بسرعة

إن تنظيف الحمام يحتاج إلى القضاء على الميكروبات والجراثيم به؛ لذا تحتاج إلى تنظيفه بعمق، وهناك بعض الطرق التي تساعد في التنظيف السريع له، والتي نوضح لكم بعض منها فيما يلي، ولكن قبل البدء لابد من تخصيص فرشاة خشنة صغيرة للحمام وهي رخيصة الثمن ومتوفرة في محلات الأدوات المنزلية، والتي تستهل عليكِ كثيراً.

التنظيف بالخل وبيكربونات الصوديوم

يساعدك الخل في تطهير الحمام، كما تساعد البيكربونات في التنظيف السريع وإذابة الأوساخ، ويمكنك استخدامه بخلط الماء مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم، ويضاف إليهم الماء في بخاخ، وأثناء التنظيف عليك برج البخاخ ورش المكان الذي ترغبين في تنظيفه، واستخدمي فرشاة أو سلك ألمنيوم في فرك الأوساخ، وبهذا ستحصلين على نظافة وتعقيم للحمام ليس له مثيل، وبطريقة اقتصادية.

تنظيف الحمام بالكوكاكولا

يمكنك استخدام الكوكاكولا، أو البيبسي في تنظيف الحمام والتواليت بشكل أخص، حيث يحتوي على مواد تساعد على ذلك في وقت قياسي، وذلك من خلال رش كمية مناسبة في المكان المراد تنظيفه حتى تلاحظي الفوران، وبعد ذلك استخدمي فرشاة السيراميك في فرك الحمام جيدًا، وتمتعي بحمام نظيف.

ملح الليمون

يتم مزج ملعقتين كبيرتين من ملح الليمون مع كمية مناسبة من الماء الدافئ، ويرج الخليط جيدًا، وبعد ذلك عليك رش الخليط في كافة أرجاء الحمام، ثم استخدمي فرشاة في تنظيف الأماكن بالحمام بعدها قومي باستخدام فوطة مبللة بالماء في مسح الحوائط والأرضيات حتى التخلص من بقايا الأوساخ في الحمام، ويمكنك إضافة الصابون السائل إلى الخليط لكن بكمية بسيطة.

في نهاية مقال تنظيف الحمام بسرعة قد وضحنا لكم أهم الطرق المتاحة لديك والتي يمكنك من خلالها تنظيف الحمام في أسرع وقت، حيث عرضنا طريقة ملح الليمون مع الماء، وتنظيف الحمام بالكوكاكولا، كما وضحنا طريقة تنظيف الحمام بالخل وبيكربونات الصوديوم، وعليك اختيار الطريقة المناسبة لك من بينهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد