بسر رائحة الفنادق.. تعطير الحمام بحيلة ذكية واقتصادية وإزالة الروائح الكريهة نهائيًا

خروج رائحة كريهة من الحمام تسبب الانزعاج الشديد لربة المنزل، وتسبب لها الإحراج أيضًا أمام الضيوف، لذلك تسعى جميع السيدات إلى تعطير الحمام والرغبة في ثبات التعطير لفترات طويلة من الوقت، وذلك لأن استخدام بعض المعطرات التي تباع في الأسواق تعطي نتائج لحظية فقط وتنتهي بعد فترة قصيرة من الوقت، ومن خلال هذا المقال يتم توضيح بعض الطرق التي يمكن استخدامها.

تعطير الحمام

تعطير الحمام

تعطير الحمام

يوجد بعض الطرق المستخدمة لتعطير الحمامات لأطول فترة ممكنة والتخلص من الرائحة الكريهة ومن أهم هذه الطرق الآتي:

تعطير الحمام بالزيوت العطرية

يمكن استخدام الزيوت العطرية مثل زيت الليمون أو زيت النعناع أو زيت اللافندر بعدة طرق مختلفة لكي تجعل الرائحة ثابتة أطول فترة ممكنة ومن أهم هذه الطرق الآتي:

  • وضع الزيت العطري في فواحة وتثبيتها في الحمام لكي تقوم بنثر الرائحة من وقت لآخر ويظل الحمام دائمًا رائحته طيبة.
  • وضع قطرات من الزيت العطري على ورق التواليت لكي يتم انتشار الرائحة في كل مرة يتم فيها استخدام الورق.

  • غمس قطنة في الزيت العطري ووضعها في سلة القمامة في الحمام لكي تمنع خروج أي روائح كريهة منها وتجعل رائحتها دائمًا طيبة.
  • وضع كمية مناسبة من الزيت العطري على أكثر من كمامة نظيفة، وتعليقها خلف الباب وأمام شباك الحمام، وأيضاً على قاعدة الحمام.

استخدام الخل الأبيض أو بيكربونات الصوديوم

يعمل كل من الخل وبيكربونات الصوديوم على امتصاص الرائحة الكريهة من الجو، لذلك يمكن استخدامه في الحمام من خلال وضعه في إناء مفتوح ويتم وضعه في مكان يتوسط الحمام لكي يعمل على التخلص من الروائح الكريهة باستمرار، كما يمكن استخدامه أيضًا من خلال زجاجة رذاذ ورشه من وقت لآخر على أرضية الحمام وفي نفس الوقت فهو له نتائج مدهشة في التعقيم.

استخدام بعض الأعشاب العطرية

يمكن زراعة بعض أنواع الأعشاب العطرية مثل اللافندر أو النعناع ووضعه على نافذة الحمام لكي تجعل رائحة الحمام دائمًا مميزة وخالية من أي روائح كريهة، ومن الممكن أيضًا أن يتم توزيع بعض الأعشاب العطرية المجففة في أماكن مختلفة في الحمام لكي تعمل على ثبات الرائحة الجميلة في الحمام طوال الوقت.

في نهاية مقال تعطير الحمام ذكرنا أكثر من طريقة يمكن استخدامها للتخلص من الروائح الكريهة وإضافة رائحة نفاذة وطيبة وثابتة للحمام تدوم طوال الوقت لعدم الشعور بالإحراج أمام الآخرين، وعدم التسبب في الانزعاج لكي من يدخل الحمام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد