4 طرق لتنظيف السجاد من بقع القهوة وإزالة أصعب البقع بمكونات من مطبخك 

من البقع الصعبة التي لا نتمكن من تنظيفها وإزالتها من السجاد هي بقع القهوة، لكن السبب وراء ذلك هو اتباع طريقة خاطئة لتنظيفها وفي نفس الوقت ترك البقعة فترة طويلة قبل تنظيفها، لذلك يجب تطبيق الخطوات التالية فور انسكاب القهوة على السجادة حتى يتم التخلص من البقعة بسهولة:

تنظيف السجاد من بقع القهوة

تنظيف السجاد من بقع القهوة

كيفية تنظيف السجاد من بقع القهوة

 

  • في البداية نقوم بإحضار قطعة قماش قطنية، ثم نقوم بالضغط على البقعة حتى نمنع انتشارها وفي نفس الوقت يتم امتصاص جزء كبير منها.
  • بعد ذلك نقوم بتحضير خليط تنظيف بسيط مكون من نصف كوب من الماء الفاتر وملعقة كبيرة من سائل تنظيف الصحون، شرط أن يكون هذا السائل خلي من المبيضات التي تسبب تلف في نسيج السجادة وكذلك تغير من لونها، يمكن إضافة ملعقة كبيرة من الخل إلى الخليط السابق أيضا.
  • نقوم بتوزيع الخليط السابق على البقعة باستخدام زجاجة بخاخ ثم نحضر فرشاة أسنان قديمة ونقوم بفرك البقعة حتى تختفي تماما.
  • نقوم بغسل مكان البقعة بالماء ثم تجفيفه بقطعة قماش جافة، وفي حالة وجود آثار للبقع يتم استخدام كريم الحلاقة، حيث يتم توزيع القليل منه على البقعة ثم يتم فركها بقطعة قماش حتى تختفي وبعدها نزيل الكريم باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء.

الطريقة الثانية

يمكن استخدام عصير الليمون أيضا للتخلص من بقعة القهوة، وذلك بخلط ربع كوب من عصير الليمون مع كوب من الماء الفاتر، وبعدها يتم تبليل قطعة قماش بالخليط ثم يتم فرك البقعة حتى تختفي، وبعدها يتم سكب القليل من الماء على مكان البقعة وبعدها يتم تجفيف السجادة بقطعة قماش جافة.

الطريقة الثالثة 

يمكن استخدام صودا الخبز لإزالة بقعة القهوة، وذلك بخلط صودا الخبز مع القليل من الماء حتى نحصل على خليط كريمي، نضع الخليط على لبقعة ونتركه لمدة ربع ساعة، م نحضر فرشاة أسنان قديمة ونبللها بالقليل من الماء ثم نقوم بفرك البقعة حتى تختفي تماما.

الطريقة الرابعة

يمكن استخدام الأمونيا أيضا، وذلك بخلط ملعقة كبيرة منها مع كوب من الماء، وبعدها يتم توزيع الخليط على البقعة وتركه لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك نقوم فرك البقعة باستخدام قطعة قماش مبللة بالقليل من الماء حتى تختفي تماما


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد