تحذير خطير.. استخدام هذه الأجهزة الكهربائية بطريقة خاطئة يسبب أضرار خطيرة

استخدام الأجهزة الكهربائية في المنزل يجعل الحياة أكثر سهولة، وفي الفترة الأخيرة انتشر الحديث عن أن استخدام الكاتل أو غلاية المياه الكهربائية يتسبب في أضرار كبيرة لصحة الإنسان، هل هذا صحيح؟ هل يمكن أن يكون استخدام الأجهزة الكهربائية يتسبب في أضرار لجسم الإنسان؟ هذا ما سنعرفه في الأسطر القليلة القادمة.

 نصائح هامة للحفاظ على صحتك من خطر الأجهزة الكهربائية 

عدم استخدام جميع الأجهزة الكهربائية في نفس الوقت

 يتسبب استخدام جميع الأجهزة الكهربائية في نفس الوقت إلى التحميل الزائد على الدوائر الكهربائية ويمكن حدوث ماس كهربائي وحرائق في المنزل، لا يجب أن يتم استخدام دائرة كهربائية ذات تحميل ضعيف لأن هذا عواقبه وخيمة.

إبعاد الماء عن الأجهزة الكهربائية

يجب إبعاد الماء عن الأجهزة الكهربائية لأن هذا يمكن أن يتسبب في حرق الجهاز وتلف هذا الجهاز ويمكن أن يؤدي إلى حدوث حريق في المكان.

ابتعاد الأطفال عن غسالة الملابس

الأطفال يحبون الاختباء في غسالة الملابس دائماً فهي عنصر جذب للأطفال ولا نعرف السبب وراء ذلك، على الأم أن تراقب أطفالها جيداً لكي لا يدخل الطفل في غسالة الملابس ويعرض حياته للخطر.

إبعاد مكواة ملابس عن الأطفال

يجب على الأم أن تلاحظ أطفالها أثناء كيها للملابس وبعدها أيضاً لعد وضع الطفل يده على المكواة، فإذا حدث هذا سوف تحرق يد الطفل الصغير.

إبعاد الأطفال عن المراوح

لا يوجد بيت لا يحتوي على مراوح بأي نوع منها، المراوح الخطرة على الأطفال هي المراوح العمود لأنها تكون ثابتة على الأرض ويمكن أن يستغل الطفل انشغالك عنه ويضع أصابعه عند ريش المروحة وهذا يتسبب في حادثة للطفل لا قدر الله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد