طرق تنظيف الحوائط من شخابيط الأطفال والبقع بدون إفساد الطلاء

في كل بيت به أطفال عادة ما نلاحظ وجود شخابيط بالألوان والأقلام على الحوائط، وهذا الأمر يعاني منه الكثير من الأهالي ويعطى تأثير سلبي على مظهر البيت  وعلى الديكورات، ولذا تبحث الكثير من ربات البيوت عن طرق لتنظيف الحوائط من شخابيط الألوان والأقلام الحبر وأيضاً الرصاص، وذلك بدون إلحاق أي أذي للحوائط أو أذي للون الحائط، لذلك نقدم إليكم بعض الطرق السهلة للتخلص منها بدون بذل مجهود.

طرق التخلص من شخابيط الاطفال

طرق التخلص من شخابيط الاطفال

طرق تنظيف الحوائط من شخابيط الأطفال

أولا عليك تحديد نوع الطلاء الموجود في البيت لمعرفة النوع الذي يمكن تنظيفه بالماء أم بواسطة مواد التنظيف.

  • إذا كانت الشخابيط على الحوائط المطلية بالقلم الحبر فيمكنك التخلص منها بكل سهولة، قومي بإحضار قطع من القماش القطن أو الإسفنج، ثم أحضري بخاخة بها كمية من الكحول، وابدئي برشها على الحبر، وافركي بالقماش، واستمري هذا حتى تتخلصي من أثار الحبر نهائياً.

  • إذا كانت الشخابيط على ورق الحائط فيمكنك إزالتها عبر وضع القليل من الصابون في الماء الساخن والقليل من النشادر، ثم المسح بواسطة قطعة من الإسفنج أو القماش وسوف تتخلصي من الحبر أو ألوان الشمع.
  • أما إذا تواجدت الشخابيط بالألوان الخشبية أو الشمع على الحوائط الخشبية، فلابد من تنظيفها أولاً من أي غبار، ثم فركها بالماء الدافئ والصابون، ثم التجفيف جيداً بقطعة من القماش الجاف والنظيف على الفور حتى لا تُسبب ضرر للخشب.

تنظيف الجدران من القلم الرصاص

إذا كانت لديك حوائط مطلية، ويوجد عليها الكثير من شخابيط الأطفال بالأقلام الرصاص فيمكنك إزالتها بواسطة الممحاة برفق وبدون ترك فواصل بين الشخابيط والأخرى، ومع التكرار  سوف تلاحظين اختفاء كل أثار الشخابيط بسهولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد