كوارث يتسبب بها الأطفال..راقبي طفلك

الأطفال

الأطفال

قبل بدء الموضوع أولًا عليك الانتباه لطفلك جيدا ومراقبته للحرص على سلامته فالأطفال هم أغلى ما في الحياة، ولو غفلت عنه عزيزتي ولم تسمعي صوته، فضعي يدك على قلبك لأن هناك شيئا في انتظارك، نتمنى ألا يكون خطيرًا أهم شيء، فالطفل بطبيعته يحب الاكتشاف، وأثناء اكتشافه يقوم أحيانًا بفعل أشياء قد تكون مضحكة، وقد تصل لكوارث خطيرة تؤذي صحته، فانتبهي جيدًا له، سنتناول في هذا المقال بعض الأشياء التي يفعلها الأطفال، وقد تسبب كوارث أحيانًا، فتابعونا على موقع نجوم مصرية. 

أشياء متنوعة

الأطفال
الأطفال

من الأطفال من يقومون بقص شعرهم أو حواجبهم، ومنهم من يقومون بتوليع الكبريت، ومنهم من يلعب بمستحضرات تجميل الأم فيقومون بدهن جسمهم بالألوان بشكل مضحك، ومنهم من يقومون بسكب الدقيق على الأرض، وأحيانًا يكون الموقف مضحكًا لكنه يصيب الأم بسكتة قلبية، بسبب ما يترتب عليه فعلهم من تنظيف كبير، فعليك مراقبة الطفل لكي لا يؤذي نفسه أهم شيء.

كوارث يتسبب بها الأطفال لنفسه أو غيره

إدخال الطعام في الأذن وفي الأنف

هي من ضمن أشهر الكوارث التي يفعلها الأطفال، وكذلك أخطرها، فالطفل بطبيعته يحب الاكتشاف ويريد معرفة أن ستذهب تلك الأشياء، وهل أن تلك الأشياء ستختفي؟ فيقوم بإدخال الأشياء في أذنه أو في أنفه. 

تحكي إحدى الفتيات عن إدخالها لأشياء في أذنها عندما كانت صغيرة، ولكنها لم تتحمل الألم، فأخبرت الأم وذهبوا بها فورًا للمشفى لإنقاذ الأمر. 

اللعب في مقابس الكهرباء والقيام بحرق البيت

من الأشياء التي تنتشر بين الأطفال أيضًا هي لعب الطفل في المقابس الخاصة بالكهرباء، واللعب بالنار والكبريت، ويمكن أن يؤدي لكوارث لا قدر الله تودي بحياة الإنسان، يحكي أحد الشبان عن فعله لذلك، مما أدى لاشتعال النار في الكنب بأكمله، ولكن لطف الله أن جاء أحد الوالدين، وقام بطلب النجدة، وتم حل الأمر. 

ابتلاع شيء غريب

خصوصًا في السن الصغير، فإن الأطفال يقومون بوضع أي شيء في فمهم، وفي كثير من الأحيان يحاولون ابتلاعه لمحاولة اكتشاف ما هو هذا الشيء، وقد يكون شيئا حادّا يؤذيهم لا قدر الله، أو شيئًا يعيق تنفسهم، وقد يصل الأمر للوفاة لا قدر الله، تحدثنا في مقال سابق عن الإسعافات الأولية في حالة ابتلاع الطفل لشيء بعنوان كيف تتصرف في حالة بلع الطفل لشيء غريب. 

أشياء مضحكة يفعلها الأطفال

هذه أشياؤ يفعلها الأطفال ويحبونها ولكنها ليست بالخطيرة، بل مضحكة:

حلق الحاجب أو قص الشعر

من المواقف الشائعة أيضا هي قص الشعر أو الحاجب أو حلقه، ويفعل الطفل ذلك إما بالمقص أو بماكينة الحلاقة، وقلما تجد منزلًا لا يوجد فيه طفل فعل ذلك.

رن جرس الباب والجري

تعتبر من المواقف المزعجة للغاية والمضحكة أيضًا، ويقوم بها أغلب الأطفال، وإلى الآن لا يعرف الناس سبب حب الأطفال في هذا الفعل.

الجلوس في حلل الطعام

من أكثر المواقف المضحكة أن تبحثي عن طفلك في كل مكان فلا تجدينه، ثم تجدينه في إحدى الحلل متربعًا، وقد صور كثير من الآباء هذا الحدث ضاحكين.

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن بعض الأشياء التي يفعلها الأطفال، ومنها ما هو خطير، فينبغي  على الوالدين الحذر، ومراقبة الطفل جيدًا حرصًا على سلامتهم، للمزيد تابعونا على موقع نجوم مصرية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد