«أمل جديد ولكن!».. موعد مباراة القطن الكاميروني والأهلي المصري دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

تنطلق مساء اليوم الجمعة 17 مارس الجاري، مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023، ولحساب مرحلة الإياب، يستضيف الليلة ملعب رومدي أدجيا Roumdé Adjia Stadium في مدينة غاروا الكاميرونية، أحداث مباراة القطن الكاميروني والأهلي المصري، الهامة والمصيرية بالنسبة للشياطين الحمر، الأكثر تتويجًا باللقب القاري، يسعى من خلالها الفريق القاهري من أجل حصد النقاط الثلاث، على طريق إحياء أمل التأهل إلى دور ربع نهائي المسابقة، بانتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراة الهلال السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي يوم غدٍ السبت، في مقابل انتهاء حظوظ “القطنيون” في التأهل إلى المرحلة المقبلة.

مباراة القطن الكاميروني والأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في السطور القادمة، كل الأخبار والتفاصيل والكواليس حول موعد مباراة القطن الكاميروني والأهلي المصري والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الناديين في النسخة الـ59 (السابعة والعشرين بالنظام الجديد) من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023، علاوة على فرص وحظوظ الفريقين في التأهل إلى دور الثمانية.

مباراة القطن الكاميروني والأهلي المصري

من مواجهة الذهاب بين القطن الكاميروني والأهلي المصري في دوري الأبطال الأفريقي
من مواجهة الذهاب بين القطن الكاميروني والأهلي المصري في دوري الأبطال الأفريقي

مع المباراة الأولى عن المجموعة الثانية B في الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة Total CAF Champions League 2023/2022، حيث مواجهة الأهلي المصري ضد القطن الكاميروني.

حيثما يخوض “القطنيون” المباريات المتبقية في دور الـ16 بلا أي أمل في التأهل، مع تذيل الفريق ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط وبصافي (-8) أهداف.

فقد خسر Coton Sport في مبارياته الأربع بالمرحلة الحالية، بدأها من أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ذهابًا بنتيجة (1-3)، ثم خسر من الهلال السوداني ذهابًا (1-2) وإيابًا (0-2)، فيما سقط بثلاثية نظيفة من أمام الأهلي المصري ذهابًا.

وعن مشوار كوتون سبورت قبل دور المجموعات، فقد انطلق من الدور التمهيدي الأول (دور الـ64)، حيث تغلب ماتلاما من ليسوثو ذهابًا (3-0) وإيابًا بهدف، قبل أن يطيح بـ رويال ليبوباردس من إسواتيني في دور الـ32، بالتعادل الإيجابي (1-1) في الذهاب، والفوز في العودة (2-1).

ويعتبر الإنجاز الأبرز للفريق الكاميروني في دوري الأبطال الأفريقي، هو بلوغ نهائي نسخة 2008، قبل الخسارة من المارد الأحمر ذهابًا بثنائية نظيفة وفي الإياب بالتعادل الإيجابي (2-2).

من جهة أخرى، يخوض أبناء الجزيرة تحديًا جديدًا من أجل استعادة أمل التأهل إلى دور الـ8 في دوري أبطال أفريقيا.

إذ يحتل Al Ahly المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط وصافي (1) هدف، يفصله 6 نقاط كاملة عن ماميلودي صن داونز المتصدر و5 نقاط عن الهلال الوصيف.

فقد حقق الأهلي المصري انتصارًا وحيدًا على القطن بثلاثية نظيفة، فيما تعادل إيجابيًا مع صن داونز ذهابًا بنتيجة (2-2) قبل أن يخسر منه في الإياب (2-5)، وتلقى هزيمة مفاجئة من أمام الهلال السوداني بهدف نظيف في الجولة الأولى.

أما عن مشوار القلعة الحمراء في دوري أبطال أفريقيا قبل مرحلة المجموعات، فانطلق من دور الـ32، حيث نجح في تخطي الاتحاد المنستيري التونسي بالفوز ذهابًا بهدف وإيابًا بثلاثية بيضاء.

هذا ويعاني الأهلي المصري صاحب الألقاب الـ10 في البطولة من 7 غيابات مؤثرة، أحدثها المدافع ياسر إبراهيم، إضافة إلى أكرم توفيق وكريم فؤاد واللذان قد يغيبا حتى نهاية الموسم، وكذلك أيمن أشرف والبرازيلي برونو سافيو، علاوة على محمد فخري ومحمد متولي.

ويحتاج الشياطين الحمر إلى الفوز بكل تأكيد في مباراة اليوم، ولكن مع انتصار صن داونز على الهلال السوداني، فيما تشير تقارير وتحليلات إلى احتمالية “تفويت” الفريق الجنوب أفريقي للمباراة من أجل إقصاء الأهلي المصري من البطولة!.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب المجموعات الأربع في دوري أبطال أفريقيا 2023 قبل انطلاق مواجهات الجولة الخامسة:

جدول ترتيب المجموعات الأربع في دوري أبطال أفريقيا 2023 قبل الجولة الخامسة
جدول ترتيب المجموعات الأربع في دوري أبطال أفريقيا 2023 قبل الجولة الخامسة

هذا، وتخوض الأندية العربية مواجهات نارية حاسمة في الجولة الخامسة، تبدأ اليوم الجمعة، بلقاء يجمع المريخ السوداني مع الترجي الرياضي التونسي، وذلك عن المجموعة الرابعة D، تليها مواجهة شباب رياضي بلوزداد الجزائري مع الزمالك المصري عن المجموعة ذاتها.

على أن تستكمل اللقاءات يوم غدٍ السبت، بـ مباراة الهلال السوداني ضد صن داونز الجنوب أفريقي في المجموعة الثانية B، ويحل الوداد الرياضي المغربي ضيفًا على فيتا كلوب الكونغولي في المجموعة الأولى A والمجموعة ذاتها يستضيف شبيبة القبائل الجزائري فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي، وسيلعب الرجاء الرياضي المغربي ضد سيمبا التنزاني ضمن المجموعة الثالثة C.

موعد مباراة القطن الكاميروني والأهلي المصري والقنوات الناقلة

موعد مباراة القطن الكاميروني والأهلي المصري والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة الكاميرونية المصرية في الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023، مساء اليوم الجمعة، عند السابعة ( 7:00 م ) بتوقيت السعودية، السادسة ( 6:00 م ) بتوقيت مصر، الرابعة ( 4:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة القطن الكاميروني والأهلي المصري، فقد أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ( CAF ) المهمة إلى الحكم الدولي الكيني بيتر واويرو Peter Waweru Kamaku.

أما عن القنوات الناقلة للحدث، فإن المواجهة تأتي منقولة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية، من خلال فضائية beIN Sports HD 4.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة القطن الكاميروني والأهلي المصري، فقد أسندت بي إن سبورتس المهمة إلى المعلق الرياضي المصري أحمد عبده.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد