«مواجهة ثأرية بذكريات أليمة!».. موعد مباراة أتلتيك بلباو وبرشلونة الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

ضمن لقاءات الجولة 25 من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، وفي ختام يومها الثالث عن مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيف مساء اليوم الأحد 12 مارس الجاري، ملعب سان ماميس Estadio San Mames في مدينة بلباو الإسبانية، أحداث مباراة أتلتيك بلباو وبرشلونة، القوية والهامة، والتي يسعى من خلالها “الأسود” إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل الثأر من خسارتين قاسيتين من أمام الفريق الكتالوني في إياب الموسم الماضي وذهاب الموسم الحالي من الليجا، علاوة على رغبة بلباو في التمسك بالحلم الأوروبي، والذي شهد آخر ظهور له في “اليوروبا ليج” موسم 2018/2017، بينما يرغب البارسا في تأكيد تفوقه والابتعاد أكثر في صدارة المسابقة المحلية الإسبانية.

مباراة أتلتيك بلباو وبرشلونة في الدوري الإسباني

على كل الأحوال، سنتناول سويًا في التغطية التالية، كافة الأخبار والكواليس والمستجدات حيال موعد مباراة أتلتيك بلباو وبرشلونة والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم الثاني والتسعون من بطولة الدوري الإسباني 2023، إلى جانب موقع الناديين في جدول ترتيب الليغا.

مباراة أتلتيك بلباو وبرشلونة

من مواجهة سابقة بين أتلتيك بلباو وبرشلونة في الليجا
من مواجهة سابقة بين أتلتيك بلباو وبرشلونة في الليجا

مع المباراة التاسعة في الأسبوع الخامس والعشرين الجديد ضمن منافسات La Liga 2022/2023، حيث قمة برشلونة ضد أتلتيك بلباو.

حيثما يخوض “الأحمر والأبيض” – صاحب الألقاب الـ8 – مواجهة الأحد، وهو في المرتبة التاسعة في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 33 نقطة وصافي (7) أهداف، يفصله 19 نقطة عن النادي الكتالوني متصدر الترتيب.

إذ حقق Athletic de Bilbao تسع انتصارات و6 تعادلات هذا الموسم، غير أنه مُني بـ9 هزائم دفعة واحدة.

من جهة أخرى، يخوض البارسا لقاء الليلة، بحافز كبير، بعد تجاوزه “التعثر الأوروبي”، بانتصارين متتالين على غريمه التقليدي الريال في ذهاب نصف نهائي كأس الملك، وبعده على فالنسيا في الليغا بهدف.

حاليًا يعتلي البلوجرانا صدارة جدول الترتيب، برصيد 62 نقطة وفارق (38) هدفًا، مبتعدًا بـ6 نقاط كاملة عن الملكي حامل اللقب.

فقد نجح FC Barcelona في الفوز بـ20 مباراة خلال الموسم الجاري، وتعادل اثنتين وخسر في مثليهما.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 أثناء الجولة 25 قبل انطلاق مواجهات اليوم الثالث:

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 أثناء الجولة 25 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني
جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 أثناء الجولة 25 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني

كانت مباريات الأسبوع الجديد من الليجا، قد انطلقت مساء أول أمس الجمعة، أسفرت نتائجها عن تعادل قادش إيجابيًا مع خيتافي (2-2).

ويوم أمس السبت، تغلب ريال مدريد على إسبانيول بنتيجة (3-1)، فيما تعادل إلتشي مع بلد الوليد (1-1)، قبل أن يكتسح سيلتا فيجو ضيفه رايو فاليكانو بثلاثية نظيفة، واكتفى فالنسيا بهدف أمام أوساسونا.

واليوم الأحد، تقام 4 مباريات، تبدأ بلقاء ملكي يجمع ريال مايوركا مع ريال سوسيداد، ثم يستقبل إشبيلية نادي ألميريا “السعودي”، قبل أن يحل ريال بيتيس حامل لقب كأس الملك ضيفًا على فياريال، وأخيرًا مع قمة أتلتيك بلباو ضد برشلونة.

على أن تختتم الجولة يوم غدًا الاثنين، بلقاء يجمع جيرونا أمام ضيفه أتلتيكو مدريد.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو في الدور الأول، عن اكتساح كتالوني برباعية نظيفة (وهي نفس نتيجة مواجهة الدور الثاني من الموسم الماضي)، سجلها على الترتيب المهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي Ousmane Dembele والمدافع الإسباني سيرجي روبيرتو Sergi Roberto، إضافة إلى القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي Robert Lewandowski وأخيرًا المهاجم الإسباني الشاب فيران توريس Ferran Torres.

موعد مباراة أتلتيك بلباو وبرشلونة والقنوات الناقلة

موعد مباراة أتلتيك بلباو وبرشلونة والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 9 في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني 2023، مساء اليوم الأحد، عند الساعة الحادية عشر ( 11:00 م ) بتوقيت السعودية، العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت مصر، الثامنة ( 8:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وبشأن حكم مباراة أتلتيك بلباو وبرشلونة، فسيكون الحكم الدولي الإسباني خيسوس خيل مانزانو Jesus Gil Manzano وفق ما أفاد به الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ( RFEF ).

أما عن القنوات الناقلة للمواجهة، فستكون شبكة قنوات بي إن سبورت (الناقل لمباريات الليغا) وذلك عبر فضائيات beIN Sports HD 1 وbeIN Sports 1 HD Premium وكذلك beIN Sports HD 1 English وbeIN Sports 1 FR، علاوة على تطبيق بي إن كونكت beIN Sports Connect.

من ناحية أخرى، وحول معلق مباراة أتلتيك بلباو وبرشلونة، فسيكون المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد