«دفعة جديدة لتشافي».. موعد مباراة برشلونة وفالنسيا الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

تتواصل مساء اليوم الأحد 5 مارس الجاري، مباريات الجولة 24 من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، والتي انطلقت مساء الجمعة الفائت، ولحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيف الليلة ملعب سبوتيفاي كامب نو Spotify Camp Nou في مدينة برشلونة الإسبانية، أحداث مباراة برشلونة وفالنسيا، القوية والمفصلية، لاسيما لفريق الخفافيش، الذي يصارع من أجل البقاء في الليغا للموسم المقبل، في سابقة خطيرة، هي الأولى للفريق منذ مواسم عدة، بينما يسعى البارسا – الذي تلقى دفعة معنوية مميزة بقيادة مدربه المجتهد تشافي هيرنانديز Xavi Hernandez في كأس الملك – من أجل الابتعاد في صدارة جدول ترتيب المسابقة.

مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني

على كل الأحوال، سنستعرض في التغطية التالية، كل الأخبار والتفاصيل والكواليس عن موعد مباراة برشلونة وفالنسيا والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار الناديين ونتائجهما في الموسم 92 من بطولة الدوري الإسباني 2023، إضافة على موقع الفريقين الحالي في جدول ترتيب الليجا.

مباراة برشلونة وفالنسيا

مباراة برشلونة وفالنسيا في الليغا
مباراة برشلونة وفالنسيا في الليغا

إلى المباراة السابعة في الأسبوع الرابع والعشرين من منافسات La Liga 2022/2023، والتي تجمع فالنسيا ضد برشلونة.

حيثما يدخل البلوجرانا – المنتشي بالفوز على غريمه التقليدي ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا الأسبوع الماضي – مواجهة اليوم الأحد، وهو على رأس سلم الترتيب في الدوري الإسباني، برصيد 59 نقطة وصافي (57) هدفًا، يفصله 7 نقاط عن “الملكي”.

إذ حقق FC Barcelona تسعة عشر انتصارًا هذا الموسم، وتعادل في مباراتين، وخسر في مثليهما.

من جهة أخرى، يأتي “اللوس تشي” في المرتبة الـ19 وقبل الأخيرة في جدول ترتيب الليغا، بعدما جمع 23 نقطة وفارق (0) هدف، مبتعدًا عن إلتشي متذيل الترتيب بـ11 نقطة فقط.

فقد فاز Valencia C.F في 6 مباريات هذا الموسم، وتعادل في 5 أخرى، غير أنه خسر في 12 لقاءً دفعة واحدة بالموسم الجاري.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الليجا 2023 قبل انطلاق مباريات اليوم الثالث في الأسبوع 24:

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 (الليغا) بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني عن الجولة 24
جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 (الليغا) بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني عن الجولة 24

كانت مواجهات الجولة الجديدة من الليجا، قد انطلقت أول أمس الجمعة، حيث تعادل ريال سوسيداد وقادش سلبيًا.

ويوم أمس السبت، حقق خيتافي فوزًا صعبًا على ضيفه جيرونا بنتيجة (3-2)، كما انتصر فياريال على ألميريا بثنائية نظيفة، واكتفى إلتشي بهدف في شباك مضيفه ريال مايوركا، بينما اكتسح أتلتيكو مدريد منافسه إشبيلية بـ”نصف دستة” أهداف مقابل هدف (6-1).

واليوم الأحد، يستضيف بلد الوليد فريق إسبانيول، قبل أن يلتقي برشلونة مع فالنسيا، ثم يحل أتلتيك بلباو ضيفًا على رايو فاليكانو، وأخيرًا يواجه ريال بيتيس ضيفه ريال مدريد حامل اللقب.

وتختتم الجولة غدًا الاثنين، بلقاءٍ يجمع أوساسونا ضد سليتا فيغو.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة فالنسيا أمام برشلونة، عن فوز الفريق الكتالوني بهدف من توقيع المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي Robert Lewandowski.

موعد مباراة برشلونة وفالنسيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة برشلونة وفالنسيا والقنوات الناقلة
موعد مباراة برشلونة وفالنسيا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 7 في الأسبوع الـ24 من الدوري الإسباني 2023، مساء اليوم الأحد، عند الساعة السادسة والربع ( 6:15 م ) بتوقيت السعودية، الخامسة والربع ( 5:15 م ) بتوقيت مصر، الثالثة والربع ( 3:15 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة برشلونة وفالنسيا، فقد أسند الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ( RFEF ) مهمة إدارة اللقاء إلى الحكم خافير ألبيرولا روخاس Javier Alberola Rojas.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية أحداث اللقاء، من خلال فضائية beIN Sports HD 1 وbeIN Sports HD 3 English وكذلك تطبيق beIN Sports Connect.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة برشلونة وفالنسيا، فسيكون المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد