ثلاثة ميزات رائعة جعلت منصات التواصل الاجتماعي أكثر تنافسية

تُعد وسائل التواصل الاجتماعي منصة دائمة التطور، وهي تقدم باستمرار ميزات جديدة للحفاظ على مشاركة المُستخدمين وجذب المزيد منهم.

الميزات الحديثة على مواقع التواصل الاجتماعي ليست استثناء على أي منصة، ومن مرشحات القادمة بقوة من هذه الميزات الحديثة “الواقع المعزز” الذي يمكن استخدامه في المنشورات، والتي يوفر أيضًا قدرة الشركات على إنشاء متاجر افتراضية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأدوات الجديدة المتاحة للمستخدمين يوفرها الواقع المعزز، والذي سيتم طرحه في العديد من منصات التواصل الاجتماعي مستقبلاً.

في هذا المقال سنستعرض لكم ثلاثة ميزات تم طرحها مؤخرًا، ساهمت كثيرا في جذب المُستخدمين الى منصة مواقع التواصل الاجتماعي وجعلتها أكثر تنافسية وهي كالتالي:

1- ميزة Reels من إنستجرام

كانت ميزة Reels من Instagram واحدة من أكثر الإضافات شيوعًا والتي تتيح للمستخدمين تسجيل مقاطع فيديو قصيرة بها موسيقى وتأثيرات مشابهة لـ TikTok، وأصبحت هذه الميزة شائعة بشكل لا يصدق بين المؤثرين الذين يستخدمونها كوسيلة للتواصل مع متابعيهم من خلال محتوى الفيديو مثل البرامج التعليمية أو المقاطع المضحكة.

2- ميزة Facebook Shops من فيسوك 

أطلقت منصة Facebook  نسختها الخاصة المسماة “Facebook Shops’ والتي تمكن الشركات والمبدعين على حد سواء من بيع المنتجات مباشرة من صفحاتهم دون وجود أي تجربة أو بنية تحتية سابقة للتجارة الإلكترونية  مما  يجعل البيع عبر الإنترنت أسهل من ذي قبل، وسيكون لهذه الميزة أثر إيجابي كبير على التجارة الإلكترونية في المستقبل.

3- ميزة عدسات الواقع المعزز في Snapchat

قدمت منصة Snapchat أيضًا، عدسات الواقع المعزز الخاصة بها (AR) في وقت سابق من هذا العام والتي تسمح للأشخاص بالتقاط الصور باستخدام مرشحات ممتعة مختلفة مثل عدسات تبديل الوجه أو تراكب آذان الحيوانات/الأنف، مما يمنح المُستخدمين مزيدًا من الحرية الإبداعية عند التقاط صور السيلفي الخاصة بهم.

وتجعل هذه الميزات الثلاثة منصات وسائل التواصل الاجتماعي أكثر جاذبية، حيث تُمكن للأشخاص من التعبير عن أنفسهم بشكل إبداعي، بالإضافة إلى الاستمرار في التواصل مع الأصدقاء والعائلة في المنزل وخلال خارج أوقات العمل، وذلك بعدما أصبح التفاعل الجسدي محدودًا بسبب الآثار الناجمة عن جائحة كورونا أو ما يُعرف بفيروس COVID-19.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد