جائزة the best.. تعرف على الفائزين بالأفضل في العالم في كرة القدم فيفا 2022

تم الإعلان رسميا عن الفائزين بجائزة the best المقدمة من الإتحاد الدولي لكرة القدم  فيفا المنظمة لبطولة كرة القدم، حيث قامت بالإعلان رسميا على الفائزين بجوائز الأفضل في العالم، بعد أن طرحت قبل أيام قليلة أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في العالم، وهم الثلاثي “ليونيل ميسي، وكليان مبابي، وكريم بنزيما”، كما أعلن عن أسماء المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى في العالم  “إيمليانو مارتينيز، وياسين بونو، ونبيي كورتوا” وسنعرض لكم بالصور الجوائز التي طرحتها فيفا في هذه الأمسية الرائعة.

جوائز الأفضل في العالم فيفا 2022

قبل أن نعرض الفائز بجائزة الأفضل في العالم، نوضح لكم بالأرقام ما قدمه الثلاثي المرشح للحصول على الجائزة من أهداف وأسيستات.

أرقـام الثلاثي المُرشح لـ جائزة THE BEST:

  • بنزيما.. 58 مباراة، 50 هدف، 16 اسيست

  • مبابي.. 66 مباراة، 58 هدفا، 31 اسيست

  • ميسي.. 53 مباراة، 23 هدفا، 29 اسيست

أفضل لاعب في العالم 2022 فاز بها الاسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، يعتلي قائمة الأفضل في العالم، بينما يحتل كيليان مبابي المركز الثاني ضمن الأفضل في العالم، فيما يحتل كريم بنزيما المركز الثالث، والمركز الرابع من نصيب لوكا مودريتش، وأما عن نجمنا العربي محمد صلاح فإنه يحتل المركز 14، ويحتل ساديو ماني المركز السادس.

أفضل هدف في العالم جاء من نصيب اللاعب مارسين أوليسكى، بينما حصل الحارس الأرجنتيني إميليانو مارتينيز على جائزة أفضل حارس في العالم، فيما حصل المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني على جائزة أفضل مدرب في العالم، كما أعطت الفيفا جائزة أفضل مشجعين في العالم للأرجنتين، لتسيطر الأرجنتين على أربع جوائز للأفضل في العالم.

التشكيلة الأفضل في العالم 2022

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم عن التشكيلة الأفضل في العالم، في حراسة المرمى (نيتو كورتو)، وفي خط الدفاع (أشرف حكيمي، وفان دايك، وكنسلو) بينما في خط الوسط (دي بروين، ومودريتش، وكاسميرو) وأما خط الهجوم الأفضل في العالم هم ( ليونيل ميسي، وكيليان مبابي، وكريم بنزيما).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد