النقل: قطار فائق السرعة يقطع المسافة من القاهرة لأسوآن في 4 ساعات

قام المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل الأستاذ أحمد إبراهيم بأن وزارة النقل وضعت خطة لسنة 2016 وذلك لعمل كباري وطرق ومشروعات جديدة تخص القطارات والمترو والسكة الحديد بإجمالي استثمارات تبلغ 112 مليار جنية لتقديم خدمات مميزة للمواطنين.

هيئة النقل

القاهرة اسوان

وقد أضاف أحمد إبراهيم اليوم الثلاثاء في محادثة تليفونية قام بها على قناة إم بي سي مصر 2 من خلال برنامج صباحك مصري بأنه سيبدأ حفر المرحلة الرابعة من مترو الآنفاق بالقاهرة الكبري والتي تمتد من محطة هارون بمنطقة مصر الجديدة وحتى محطة مترو النزهة 1 وبعدها من النزهة لمطار القاهرة ومدينة السلام وذلك لكي يخفف من حدة الازدحام الذي يعاني منه الركاب أثناء استقلالهم المترو يوميا والتكدس الذي تشهده العاصمة يوما بعد يوم.

وقد أشار بأنه تم الاتفاق مع  الشركة الأسبانية لتصنيع القطارات فائقة السرعة على تصنيع قطار يقوم بتوصيل المسافرين من القاهرة لأسوآن في أربع ساعات فقط وتوصيل الركاب من القاهرة للإسكندرية في 45 دقيقة فقط وذلك لتوفير الوقت الذي يهدره المواطنين في السفر والانتقال بالقطارات العامة.

جاء ذلك ضمن خطة تقوم بها الحكومة لتوفير خدمات للمواطنين ضمن خطة تنمية شاملة تضعها الحكومة لجلب الاستثمارات في الفترة الأخيرة ولم يتم تحديد تكلفة القطار حتى الآن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد