أكبر 7 ترقيات خرافية لكاميرا Samsung Galaxy S23 Ultra

كشفت سامسونج أخيرًا عن Samsung Galaxy S23 Ultra في حدث Unpacked، وتتضمن السلسلة 3 هواتف جديدة وهم: الإصدار القياسي وPlus وUltra.

ترقيات خرافية لكاميرا Samsung Galaxy S23 Ultra (1)

كاميرا Samsung Galaxy S23 Ultra (1)

ولنكن صادقين، حاليًا تمثل أكبر الإغراءات في أي هاتف الكاميرات، ومساحة التخزين المثالية للألعاب وأخيرًا البطارية.

ومن حيث الكاميرات فإن Samsung Galaxy S23 Ultra شمل 7 ترقيات خرافية، وأكثرها إثارة هي دقة الكاميرا الرئيسية المذهلة وكاميرا السيلفي الأكثر ذكاءً.

الترقية الأولى.. كاميرا رئيسية مذهلة بدقة 200 ميجابكسل

للوهلة الأولى قد لايبدو Samsung Galaxy S23 Ultra مختلفًا عن سابقه، فهو يتميز إلى حد كبير بنفس إعداد الكاميرا الخلفية مثل Galaxy S22 Ultra الذي يُعد بالفعل من أفضل الهواتف الذكية في الكاميرات.

مع ذلك، قفزت سامسونج من دقة 108 ميجابكسل في S22 Ultra إلى  200 ميجابكسل في ،S23 Ultra، وهذا يعني أنه يمكنه التقاط صور أكثر تفصيلاً ودقة.

كاميرا رئيسية مذهلة
كاميرا رئيسية مذهلة

الترقية الثانية.. تحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة

طورت الشركة من وضعية التصوير ليلًا أو في الإضاءة المنخفضة بفضل مستشعر Adaptive Pixel الجديد بدقة 200 ميجابكسل.

وبهذا التطوير فإنه بات يمكن للكاميرا الرئيسية الآن دمج ما يصل إلى 16 بكسل في واحدة فقط أكبر، لتحسين كمية الضوء التي تلتقطها الكاميرا والحصول على صور أكثر إشراقًا وتفصيلاً في الإضاءة المنخفضة.

أيضًا تم تطوير زوايا تثبيت الصورة البصرية المعروفة اختصارًا بـ OIS، وهذا يعني أن الهاتف يمكنه التقاط مقاطع فيديو أفضل في الإضاءة المنخفضة.

ترقيات خرافية لكاميرا Samsung Galaxy S23 Ultra (1)
تحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة

الترقية الثالثة.. تعزيز وضع التصوير الفلكي

مبدئيًا بات وضع التصوير الفلكي Astrophotography mode موجودًا في تطبيق الكاميرا نفسه بدلاً من كونه مجرد ميزة في تطبيق ExpertRAW.

وبفضل التحسينات في دقة الكاميرا الرئيسية وOIS ومعالجة الصور فإن سامسونج تقول إنه يمكنك التقاط لقطات لمجرة درب التبانة وحركات النجوم عند استخدام وضع Astro Hyperlapse دون معدات متخصصة.

أفضل 25 صفقة على هواتف سامسونج الأكثر مبيعًا في هولندا.. وفر حتى 41%

ترقيات خرافية لكاميرا Samsung Galaxy S23 Ultra (1)
وضع التصوير الفلكي

رابعًا.. تحرير الصور في Adobe Lightroom

مع القدرة على التقاط صور عالية الدقة على كاميرا 200 ميجابكسل، فإنه بالطبع سيتبع ذلك المزيد من الرغبة في تحرير الصور، ومن أجل ذلك يوفر تطبيق ExpertRAW من سامسونج Adobe Lightroom.

هذا يعني أنك ستتمكن من التقاط صور بدقة 200 ميجابكسل على Galaxy S23 Ultra مع جميع عناصر التحكم الإضافية التي يتيحها تطبيق ExpertRAW (وهو تنزيل مجاني ولكنه يحتوي على الكثير من المميزات الإضافية) ثم تحرير تلك الصورة في Adobe Lightroom افتراضيًا.

وهذا من شأنه أن يجعل تحرير الصور تجربة أكثر سلاسة واحترافية.

ترقيات خرافية لكاميرا Samsung Galaxy S23 Ultra (1)

خامسًا.. كاميرا سيلفي جبارة في Samsung Galaxy S23 Ultra

في الجزء الأمامي من Galaxy S23 Ultra، ستجد كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل، في البداية، قد يبدو هذا وكأنه انخفاض من مستوى S22 Ultra بدقة 40 ميجابكسل، لكن لحظة، فالكاميرا تستخدم Super HDR مثل الكاميرات الخلفية.

هذا يعني أن لقطات السيلفي ستكون أكثر إشراقًا وأكثر ألوانًا، بالإضافة إلى تصوير فيديو يصل إلى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية،وهذا أعلى من 30 إطارًا في الثانية على Galaxy S22 Ultra.

وتقترن الجودة بالذكاء الاصطناعي الذي أدمجته سامسونج في الكاميرا الأمامية وهو يحلل كل التفاصيل في الإطار حتى ميزات الوجه الدقيقة مثل الشعر والعينين ولون البشرة، وبالتالي تقول الشركة إن الكاميرا ستلتقط صورًا أكثر حقيقية بالنسبة لك.

أفضل الصفقات والعروض على سلسلة هواتف iPhone 14 في هولندا

ترقيات خرافية لكاميرا Samsung Galaxy S23 Ultra (1)
كاميرا سيلفي جبارة

6- تعزيز الفيديو

ترقيات تثبيت الصورة وSuper HDR تجعل من تسجيل الفيديو تجربة رائعة، والميزة البارزة هي القدرة على التقاط فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

ومن خلال الاستفادة من زاوية الكاميرا الأوسع وحجم البكسل الأكبر، تعتقد سامسونج أن مقاطع الفيديو التي سيلتقطها Galaxy S23 Ultra ستكون سينمائية وديناميكية وحيوية أكثر من ذي قبل.

ترقيات خرافية لكاميرا Samsung Galaxy S23 Ultra (1)

7- تسجيل صوتي بزاوية 360 درجة في مقاطع الفيديو

بالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنشاء مقاطع فيديو سينمائية فإنه يمكن استخدام Galaxy S23 Ultra مع Galaxy Buds 2 Pro لالتقاط صوت بزاوية 360 درجة باستخدام ميكروفونات سماعات الأذن وكذلك تلك الموجودة على الهاتف.

ويمكنك الالتفات إلى ذكاء الشركة الكورية الجنوبية إذا علمت أن خاصية 360 Audio Recording كانت ميزة مقدمة مع Galaxy Buds 2 Pro لذلك ستحتاج إلى استخدام سماعات الأذن هذه على وجه التحديد.

وهذا مثال ذكي على قيام سامسونج بربط نظامها الإيكولوجي الكامل لمنتج Galaxy معًا بشكل أفضل، وقد ينتج عن ذلك صوت مميز مثير للإعجاب في مقاطع الفيديو لا يمكن حتى لهاتف iPhone 14 Pro Max مطابقته.

ترقيات خرافية لكاميرا Samsung Galaxy S23 Ultra (1)


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد