لماذا يعتبر هاتف “آيفون 15 برو ماكس” الهاتف الأكثر منافسة لـ”أبل” منذ سنوات؟

كشفت صحيفة عالمية أن هاتف iPhone 15 Pro Max يعتبر من أقوى الهواتف شركة “آبل” منافسة منذ سنوات، وقد أصبح المنافس الأكبر لأفضل الهواتف الرائدة لنظام “الأندرويد”، ومن خلال تقريرنا اليوم سنتعرف على أهم مواصفات آيفون 15 برو ماكس الذي يعزز تنافسه بين الهواتف الآخرى.

الكاميرا

استطاعت شركة “آبل”بأن تكون واحدة من أهم الشركات الرائدة لهواتف “أندرويد” من حيث تقنية الكاميرا، حيث أنها توفر لكم إمكانية التكبير أو التصغير وتمنح المنظار الرباعي المميز في هاتف iPhone 15 Pro Max، كما أن تصميم العدسة يعكس الضوء أربع مرات بزاوية 90 درجة قبل وصوله إلى المستشعر.

وكلما زاد الضوء الذي يسمح بمروره زاد التكبير أو التصغير، وقد اكتشفت شركة “آبل” طريقة جديدة لدمج عدسة تكبير أو التصغير مقاس 120 مم (5x الكاميرا الرئيسية) في أصغر مساحة.

وتتميز كاميرا هاتف آيفون 15 برو ماكس بفتحة أوسع تبلغ 120 ملم f/2.8، وهذا يجعله أقوى منافس لهاتف “شاومي 13 ألترا الذي يتميز بكاميرا 120 ملم مع عدسة f/3.0، وإن كانت تحتوي على مستشعر أكبر، لكن الآن أصبح كاميرا آيفون هي الأقوى.

شرائح 3 نانومتر

يحمل الجوال أول شريحة في العالم بتقنية 3 نانومتر، وذلك من خلال شريحة “إيه 17 برو” والتي تم تصنيفها الأفضل من نوعها.

كما أن “آيفون 15 برو ماكس” يحتوي على وحدة معالجة مركزية بها 2 وحدة أداء مع أربع مراكز كفاءة، بالإضافة إلى ووحدة معالجة الرسومات المكونة من 6 مراكز بتقنية “راي تيسنج”.

شاحن USB-C

  • ومن أجدد التحديثات التي أستخدمتها شركة “آبل” هي الاعتماد على شواحن USB-C التي زادت من شعبيتها وانتشارها بشكل كبير.

تصميم آيفون 15 برو ماكس

  • يتميز iPhone 15 Pro Max بتصميم جديد آثار اهتمام الكثير، فهو ذات حواف نحيفة ليكون أكثر استدارة بالإضافة إلى لمسة من التيتانيوم المصقول.
  • وتتميز “أبل” بجسم مصنوع من سبائك التيتانيوم والألمنيوم، وهذا يعني أن وزن آيفون 15 برو ماكس يزداد إلى 221 جرامًا أكثر قابلية للتحكم فيه، مما يجعله أخف وزنًا من Samsung Galaxy S23 Ultra.

البطارية

تعد بطارية آيفون 15 برو ماكس هو الأقوى في تاريخ شركة “آبل” كما قامت بتجهيز البطارية بأفضل برامج “آي أو إس” للتشغيل، بالإضافة إلى أفضل تصوير فيديو على الإطلاق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. فايز ابراهيم يقول

    بروماكس

  2. هيثم حساني يقول

    اسللم وعليكم أنا هيثم حساني القب هيثم حمود حسن احمد وهذه رقم قمي774825373معي حولا منكم