تويتر “Twitter” يعمل على توفير ميزة جديدة للدفع عبر الإنترنت

ذكرت صحيفة “Financial Times” نقلاً عن مصادر مُطلعة أن تويتر يعمل حَالِيًّا على توفير دفع جديدة داخل منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به، وقد تقدم بالفعل للحصول على التراخيص التنظيمية اللازمة لهذا الأمر.

وحسب تقرير الصحيفة، فإن تويتر قد خصصت فريقًا صغيرًا لإدارة وتطوير هذه الميزة الجديدة الخاصة بالدفع تقودها مديرة إدارة المُنتجات الحالية في منصة Twitter “إستر كروفورد”.

وأكدت الصحيفة أن كروفورد، قد أصبحت شريكًا مقربًا لمالك Twitter والملياردير التنفيذي، Elon Musk الذي يعتقد أن إتاحة الدفع عبر Twitter جزء مُهم من خُطته للعثور على مصادر جديدة للإيرادات.

واستشهدت صحيفة “Financial Times” بمصدرين مُطلعين على حقيقة أن فريق كروفورد يُصمم الآن خزنة مُحصنة وآمنة لتخزين وحماية بيانات المُستخدمين التي سيتم جمعها.

كما ذكرت الصحيفة أيضًا، بأن موقع Twitter بدأ الآن في التقدم للحصول على بعض التراخيص التي سيحتاجُها لإطلاق هذه ميزة الدفع الجديدة.

وجاءت هذه الخطوة من تويتر بعد الانخفاض الحاد في عائدات الإعلانات بنحو 5 مليارات دولار أمريكي سَنَوِيًّا.

من ناحية أخرى، حصلت منصة Twitter على ما يقرب من 90 في المائة من إيراداته من بيع الإعلانات الرقمية، لكن الوضع تغير منذ استحواذ Musk على المنصة في أواخر شهر أكتوبر من العام الماضي مقابل 44 مليار دولار أمريكي.

انسحب العديد من المعلنين من Twitter بسبب القلق بشأن ما قالوا إنه نهج ماسك في اعتدال المُحتوى، والمخاوف من رؤية إعلاناتهم جنبًا إلى جنب مع المُحتوى المُثير للجدل.

تُجدر الإشارة أن ماسك كان قد صرح سابقًا، بأنه يسعى إلى جعل Twitter قادرًا على تقديم الخدمات الفنية المالية، مثل المُعاملات من نظير إلى نظير وحسابات التوفير وبطاقات الخصم، كجزء من خطته الرئيسية لتحويل Twitter إلى (متجر شامل) يسمح للمُستخدمين بالرسائل والدفع والتداول على غرار التطبيق الصيني الشهير WeiChat.

الجدير بالذكر، أن Elon Musk شارك أيضًا في تأسيس موقع (x. com) في عام 1999، وهو أحد البنوك الأوائل عبر الإنترنت، والذي أصبح جزءًا مُهِمًّا لعملاق الدفع عبر الإنترنت Paypal.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد