«الكلاسيكو الـ16».. موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة كأس السوبر الإسباني والقنوات الناقلة

تختتم مساء اليوم الأحد 15 يناير الحالي، مباريات مسابقة كأس السوبر السعودي 2022، والمقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية، والليلة، يحتضن ملعب ستاد الملك فهد الدولي King Fahd International Stadium في العاصمة الرياض، أحداث مباراة ريال مدريد وبرشلونة، حيث الكلاسيكو الإسباني التقليدي، أو كلاسيكو الأرض كما يحب للبعض أن يسميه، وهو أحد أقوى المنافسات أو الديربيات في عالم الساحرة المستديرة، ودومًا ما تشهد متابعة جماهيرية وإعلامية كبرى، نظرًا لشعبية الناديين الجارفة، وما يضمناه من عناصر ونجوم من كافة أنحاء العالم.

مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر الإسباني

على كل الأحوال، سنبحث في التغطية التالية موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار الفريقين ونتائجهما قبل نهائي النسخة الـ39 من بطولة كأس السوبر الإسباني 2023، علاوة على تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة.

مباراة ريال مدريد وبرشلونة

مباراة ريال مدريد وبرشلونة
مباراة ريال مدريد وبرشلونة

نحو المواجهة الـ16 بين الغريمين التقليدين برشلونة وريال مدريد في Spanish Super Cup 2022/2023 final.

وهي بالمناسبة تأتي على بعد نحو عامٍ من آخر لقاء ضم الفريقين، في نصف نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس السوبر الإسباني 2021، والتي حسم الملكي لقبها، وفي الكلاسيكو فاز الريال بنتيجة (3-2).

عمومًا، سنستناول فيما يلي، جدول أبطال السوبر الإسباني قبل النهائي المرتقب الليلة:

سجل أبطال كأس السوبر الإسباني قبل النسخة 39 والنهائي بين ريال مدريد وبرشلونة
سجل أبطال كأس السوبر الإسباني قبل النسخة 39 والنهائي بين ريال مدريد وبرشلونة

نادي ريال مدريد

نبدأ مع نادي ريال مدريد الإسباني، الذي يمتلك فرصة تاريخية اليوم لمعادلة رقم غريمه التقليدي برشلونة في البطولة.

حيثما يمتلك الملكي في رصيده 12 لقبًا في كأس السوبر الإسباني، آخرهم كان في الموسم الماضي على حساب أتلتيك بلباو، بعد الفوز في النهائي بثنائية لوكا مودريتش وكريم بنزيما (2-0).

أما على الصعيد المحلي هذا الموسم، فالميرنجي يأتي في المرتبة الثانية في جدول ترتيب الليجا، برصيد 38 نقطة وصافي (20) هدفًا، بفارق 3 نقاط عن الفريق الكتالوني.

وفي كأس ملك إسبانيا، فقد بلغ Real Madrid CF دور الـ16، وتنتظره مواجهة قوية يوم الخميس القادم مع غواصات فياريال.

نادي برشلونة

من جهة أخرى، يبحث نادي برشلونة الإسباني عن الثأر من أمام منافسه اللدود، بعد خسارتين.

الهزيمة الأخيرة كانت في ذهاب الموسم الجاري من الدوري الإسباني، بعدما خسر البارسا بنتيجة (1-3).

إضافة إلى الخسارة في الموسم الماضي في بطولة كأس السوبر الإسباني.

هذا، وأمام البلوجرانا فرصة تاريخية من أجل الابتعاد في صدارة قائمة الأندية المتوجة بلقب السوبر في إسبانيا، وإحراز أول الألقاب هذا الموسم.

محليًا، يعتلي FC Barcelona صدارة ترتيب الليغا، برصيد 41 نقطة وفارق (29) هدفًا.

وعلى غرار غريمه، فقد بلغ الفريق الكتالوني دور ثمن النهائي من مسابقة كأس الملك، على أن يواجه اتلتيكو سبتة يوم الخميس القادم أيضًا.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة

من مواجهة ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر الإسباني 1997
من مواجهة ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر الإسباني 1997

في جانب المواجهات التاريخية التي جمعت Real Madrid vs Barcelona في كأس السوبر الإسباني، فقد تقابل عملاقا كرة القدم العالمية 15 مرة من قبل.

وذلك منذ المواجهة الأولى بين برشلونة وريال مدريد، في ذهاب البطولة عام 1988، والتي انتهت بفوز الريال بالمباراة (واللقب بعد ذلك) بنتيجة (2-0).

بصفة عامة، فاز ريال مدريد في 9 مباريات، بينما حقق برشلونة الانتصار في 4 لقاءات، وحل التعادل في مواجهتين.

من ناحية أخرى، وبشأن الأهداف المسجلة في مواجهات ريال مدريد أمام برشلونة، فقد أحرز الملكي 33 هدفًا، بينما سجل البلوجرانا 20 هدفًا.

أما عن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، فكانت فوز الريال (4-1)، والتي تكررت مرتين، آخرهما كان في ذهاب عام 1997 من كأس السوبر الإسباني، والتي شهدت تسجيل الأسطورة السابقة راؤول جونزاليس Raul Gonzalez ثنائية “هدفين”، ومثلت تلك النتيجة الفوز الأكبر لـ ريال مدريد ضد برشلونة في تاريخ مواجهات الفريقين بالبطولة.

بينما جاء الانتصار الأكبر لـ برشلونة ضد ريال مدريد بنتيجة (3-2)، والتي حدثت في مناسبتين، آخرهما كان في ذهاب نسخة 2012 من المنافسة.

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة والقنوات الناقلة

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة نهائي كأس السوبر الإسباني 2022، مساء اليوم الأحد، في تمام الحادية عشر ( 11:00 م ) بتوقيت الإمارات والكويت وسلطنة عمان، العاشرة ( 10:00 م ) السعودية وقطر والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر ولبنان وفلسطين والسودان وليبيا وقبرص ورومانيا، الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت المغرب والجزائر وتونس وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا، السابعة ( 7:00 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “جرينتش”.

أما عن حكم مباراة ريال مدريد وبرشلونة، فقد أعلن الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ( RFEF ) تكليف الحكم الإسباني ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا Ricardo De Burgos Bengoetxea بإدارة كلاسيكو الأرض الجديد.

من جهة أخرى، وبشأن القنوات الناقلة للقمة المرتقبة، فالمواجهة ستكون منقولة بإذن الله من خلال شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية، عبر قناة SSC1 HD.

وحول معلق مباراة ريال مدريد وبرشلونة، فسيكون المعلق الرياضي السعودي فهد العتيبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد