قرار الفيفا يمنع برشلونة من استعادة أوباميانج مجددًا

فجرت تقارير صحفية إسبانية، مفاجأة من العيار الثقيل، بأن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تمنع برشلونة من استعادة خدمات بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم تشيلسي، خلال الموسم الحالي.

بيير إيميريك أوباميانج

وسبق أن ذكرت يعض التقارير أن برشلونة يفكر في إعادة بيير إيميريك أوباميانج إلى “كامب نو”، وكان النجم الجابوني قد انتقل من برشلونة إلى تشيلسي، مطلع الموسم الحالي، بسبب الأزمة الاقتصادية التي عانت منها إدارة خوان لابورتا.

قرار الفيفا يمنع برشلونة من استعادة أوباميانج

وبحسب ما ذكرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الإسباني تمنع قيد أي لاعب 3 مرات في نفس الموسم، ما يعني عدم إمكانية عودة أوباميانج إلى برشلونة هذا الموسم.

وسجل برشلونة أوباميانج بالفعل في قائمته مطلع هذا الموسم، وشارك المهاجم الجابوني لمدة 8 دقائق ضد رايو فاليكانو في الليجا، وقد انتقل أوباميانج إلى تشيلسي بآخر أيام الميركاتو الصيفي الماضي، ليتم تسجيله ثانيًا هذا الموسم كلاعب بالبلوز.

أوباميانج
أوباميانج

ومن بين إحدى مواد القانون في الاتحاد الإسباني، فإن أحدها ينص على:

“يجوز تسجيل لاعب كرة القدم مرة واحدة مع ناد، ولا يمكن بيعه ثم تسجيله مرة أخرى خلال نفس الموسم مع نفس النادي، باستثناء حالات القوة القاهرة، وبالمثل لا يجوز تسجيل نفس اللاعب والمشاركة مع ثلاثة أندية في موسم واحد”.

وفي حالة خروج أوباميانج من برشلونة إلى تشيلسي على سبيل الإعارة، وليس البيع، كان سينجح البارسا في استعادته خلال الميركاتو الشتوي، كما تنص مادة أخرى متعلقة بانتقالات اللاعبين على أنه

: “لا يجوز للاعبي كرة القدم الذين ألغيت رخصتهم، الحصول على ترخيص جديد في نفس النادي الذي كانوا مرتبطين به بالفعل خلال نفس الموسم”.

وهناك مثال واضح على هذه اللائحة عندما تم بيع داني سيبايوس إلى ريال مدريد في موسم 2017-18 من ريال بيتيس، وأراد الأخير استعادة اللاعب بالإعارة خلال نفس الموسم، لعدم مشاركته في المباريات، لكنهم اصطدموا باللوائح الصارمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد