اتصال هاتفي من السيسي إلى نتنياهو

قال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

السيسي ونتنياهو

السيسي ونتنياهو

وأضاف السفير بسام راضي، في بيان رسمي منشور على صفحة المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية على موقع التواصل فيس بوك “خلال اتصال هاتفي، السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتقدم بالتهنئة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على توليه منصبه رسمياً ونجاحه في تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة”.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية “الاتصال الهاتفي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، تناول التباحث بشأن عدد من موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن مناقشة مجمل التطورات الحالية على الساحتين الدولية والإقليمية”.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مواصلة الدولة المصرية، لتحركاتها المكثفة في كافة الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وعلى رأسها جهود الحفاظ على التهدئة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، واستئناف المفاوضات بين الجانبين.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية تحقيق السلام العادل والشامل بما يسهم في تحقيق الأمن والرخاء لكافة شعوب المنطقة.

ولفت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أثناء الاتصال الهاتفي مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى ضرورة تجنب أية إجراءات، من شأنها أن تؤدي لتوتر الأوضاع وتعقيد المشهد الإقليمي.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، قدم التهنئة، خلال اتصال هاتفي، إلى بنيامين نتنياهو، بمناسبة توليه رئاسة الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وتابعت وكالة الأنباء الإماراتية “عبر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي، عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الإماراتية الإسرائيلية خلال الفترة المقبلة، خاصة في مجالات التنمية، ودفع مسار الشراكة والسلام بين البلدين إلى الأمام لمصلحة شعبيهما والمنطقة عامة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد