خبير معلومات يوضح طريقة رائعة للكشف عن الروابط الوهمية لمنع اختراق الأجهزة وأهم التوصيات

حذر خبير أمن المعلومات “أحمد طارق” من الروابط الوهمية، التي يتم إرسالها على الحسابات الشخصية للمستخدمين بالعديد من مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تستهدف هؤلاء المستخدمين من أجل اختراق أجهزتهم، والوصول إلى العديد من البيانات والصور والحسابات البنكية، حيث شدد على ضرورة عدم فتح تلك الروابط حتى لا تكون ضحية لهؤلاء الهاكرز أو المتطفلين.

طريقة رائعة للكشف عن الروابط الوهمية

طريقة رائعة للكشف عن الروابط الوهمية

كيفية الكشف عن الروابط الوهمية

وأضاف “طارق” من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح جديد” المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن الترندات العالمية في التسوق الإلكتروني، أو التي تخص الشركات الكبيرة وتظهر بشكل مفاجئ تكون أكثر عرضه للاختراق والاصطياد، لذا حذر جميع المستخدمين من تلك الروابط.

وأوصى الخبير الأمني جميع المستخدمين بضرورة التفريق بين الروابط الأصلية والوهمية التي يتم إرسالها على الحسابات الشخصية، حيث حذر الجميع من فتحها خلال الفترة القادمة، وذلك بالتزامن مع التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم، وكثرة الاختراقات التي حذر منها العديد من الخبراء الأمنيين في العالم.

طالب “طارق” من المستخدمين بضرورة عرض تلك الروابط الوهمية أو الذي يشك فيه المستخدم على موقع «virustotal»، الذي يُسهم كثيراً في الكشف عن اللينكات الأصلية والوهمية، كما وجه عدد من النصائح الهامة للجميع والذي يجب العمل بها من أجل المحافظة على عدم اختراق أجهزتهم.

توصيات هامة لمنع الاختراق

أكد خبير المعلومات على ضرورة عدم استعمال شبكات «wi -fi» الموجودة في الأماكن العامة، حيث يستغل الهاكرز والمتطفلون تلك الشبكات من أجل اختراق الأجهزة، كما أكد على ضرورة تحميل برامج مكافحة الفيروسات لحماية الأجهزة من الاختراق.

يهمك أيضاً
كيفية منع تتبع موقعك على سناب شات بخطوات بسيطة
واتساب يطرح ميزة جديدة مذهلة طال انتظارها على تطبيق سطح المكتب
واتساب يختبر ميزة جديدة رائعة بشأن تثبيت مزيد من المحادثات أعلى النافذة

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد