الكتابة وأهلها تسهم في مشاركة ثمانية عشر طفل في معرض القاهرة الدولي للكتاب بصفتهم مؤلفين

أطلقت منصة الكتابة وأهلها مبادرة براعم الكتابة وأهلها وتسهم في مشاركة أكثر من خمسة عشر طفل في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

بدءت الفكرة من الإستاذ الكاتب ناصر رمضان الذي نشر قصة أعجبته لأحد الأطفال، ولاقت القصة تفاعلا كبيرا على منصة الكتابة أهلها على فيسبوك، فتوالى اهتمامه بنشر مزيد من النصوص تحت هاشتاغ #براعم_الكتابة_وأهلها وفي سبيل ذلك بدء أولياء أمور الأطفال إرسال نصوصهم إلى رئيس مجلس إدارة منصة الكتابة وأهلها الأستاذ ناصر رمضان، والذي وجد سريعا تجاوب ادارة دار الزيات للنشر والتوزيع والتي تكفلت بنشر جميع قصص الكتاب الصغار في كتاب مشترك في معرض القاهرة الدولي للكتاب يناير 2023 وانضمت دار إضاءات بإضافة خصم لكل كاتب منهم يحمل شهادة تقدير من منصة الكتابة.

 

وقد تكفل إتحاد القبائل العربية بإقامة حفل تكريم لهم أيضاً.

نموذج شهادة التقدير

 

 

وفي سبيل السعي نحو إصلاح حال الأدب والنشر في مصر، ظلت منصة الكتابة وأهلها وفريق إدارتها المحترم في عمل دؤوب على تقديم يد العون لكل كاتب يشعى لنشر عمله عبر بوابة النشر الرقمي بالشراكة مع مؤسسة سطوع للخدمات المتكاملة برئاسة الأستاذ إسلام عبدالباقي.

هذا وقد صدرت عن المنصة أولى أعمالها الرقمية رائعة الأستاذ الكاتب الفائز بالمركز الثاني في جائزة الطيب صالح للإبداع الكتابي عام 2022 الأستاذ هشام عيد بعنوان “نصوص ذهبية”.

وفي سبيل تقديم كل مساعده ممكنة، عقدت المنصة شراكة رائعة مؤسسة سطوع وتسعى لعقد مزيد من الشراكات في سبيل تعزيز قوة دورها في إيجاد الحلول المناسبة لكل مشاكل النشر التي يعاني منها الكتاب.

هذا وقد تبين للذين تفاعلوا مع قصص هؤلاء الصغار بأن لهم مستقبل باهر في الكتابة والأدب، وبرزت بعض الأطراف من دور نشر عديدة ب ان بتكفلها بورش كتابة أبداعية لهم، في سبيل إخراج جيل مثقف وواعي يتسلم مسيرة الكتاب الحاليين والمواصلة في ترسيخ مكانة الأدب العربي والوجود المصري في المراكز الأولى ضمن صفوة أدباء اللغة العربية.

 

وتقرر إستمرار مواصلة نشر النصوص القصصية للأطفال من جانب إدارة المنصة لتشجيع المزيد من الموهوبين لإبراز مواهبهم.

 

وتقرر إنطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في الرابع والعشرين من يناير وحتى السادس من فبراير المقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد