معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في دورته الـ54 بمركز مصر للمعارض الدولية

ينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في دورته الـ54 بأرض مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 25 يناير 2023 وحتى 6 فبراير 2023، وذلك تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وقامت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بالإعلان عن إنطلاق فعاليات النسخة الـ54 من المعرض تحت شعار “على اسم مصر .. معاً نقرأ .. نفكر .. نبدع”، ومن المقرر أن يفتتح الدورة لهذا العام، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وخلال فعاليات مؤتمر الإعلان عن تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب في النسخة الـ54، وجهت وزيرة الثقافة التحية للسيد رئيس الجمهورية لرعايته لمعرض الكتاب، مقدمة له الشكر والتقدير على اهتمامه ببناء الإنسان والوعي، وعبر السطور التالية من موضوعنا نوضح لكم المزيد من التفاصيل والنقاط حول المعرض.

معرض القاهرة الدولي للكتاب

معرض القاهرة الدولي للكتاب

معرض القاهرة الدولي للكتاب

يعتبر معرض القاهرة الدولي للكتاب من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، والذي بدأ في نسخته الأولى عام 1969، وتم إعتبار العرض كثاني أكبر المعارض الدولي للكتاب عام 2006 بعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، حيث يهتم أكثر من مليوني شخص بزيارة المعرض سنوياً.

وتنطلق النسخة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الأربعاء القادم الموافق 25 يناير 2023 بمركز مصر للمعارض الدولي، بالتجمع الخامس، وذلك تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، على أن تكون “المملكة الأردنية الهاشمية” هي ضيف الشرف لهذه الدورة، وتم اختيار الشاعر المصري “صلاح جاهين” كشخصية المعرض هذا العام، على أن يكون شعار الدورة “على اسم مصر .. معاً نقرأ .. نفكر .. نبدع”.

معرض الكتاب 2023

يقام معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الفترة من 25 يناير 2023 وحتى 6 فبراير 2023، ويشارك في النسخة الـ54 من المعرض أكثر من 1047 ناشراً من نحو 53 دولة، ويضم المعرض في برنامجه قرابة الـ500 فعالية التي ترسخ الهوية الثقافية المصرية، ويضم المعرض 7 قاعات وصالة كاملة تضم كتب الأطفال والأنشطة المختلفة، حيث يقام معرض الكتاب في مركز مصر للمعارض الدولية على مساحة 80 ألف متر مربع، وحددت وزارة الثقافة سعر تذكرة الدخول التي تبلغ قيمتها “5 جنيهات”، على أن يتم استقبال الزوار يومياً في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة الثامنة مساءاً، عدا يومي الخميس والجمعة حتى الساعة التاسعة مساءاً.

ويمكن الحصول على تذاكر الدخول للمعرض من خلال المنصة الإلكترونية للمعرض على شبكة الإنترنت، مع التأكيد على دخول أبطال “قادرون بإختلاف” مجاناً مع صحبة مرافق، وإتاحة الدخول المجاني أيضاً للرحلات المدرسية والجامعية، مع توفير خدمة البيع الأونلاين بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وخدمات التوصيل لجميع محافظات مصر تسهيلاً على الزوار والقراء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد