إعادة تدوير الشغف

كَتب: أحمد كِشك

إعادة تدوير الشغف

يواجه الكثير من الأشخاص ضغوط يوميًا وتنتهي بالفشل في الغالب مما يسبب فقدان الشعور بالإنجاز وتكرار الفشل وفقدان الشعور بالألهام والشعور بالملل والتوتر والإرهاق والأنحراف عن المسار الصحيح في الحياة، فيسبب تشتت في أهدافه وأحلامه وسنسعى في هذا المقال لإيجاد حل صائب وفعال لهذه المشكلة.

الاعتناء بالنفس

يجب عليك منح النفس وقت كافي للراحة وأخذ جزء من الوقت لممارسة شيىء تُحب فعله لإستعادة الطاقة وإعادة بناء نفسك وتفكيرك وخططك لتحقيق أهدافك من جديد ومحاولة استكشاف نفسك ومهاراتك؛

ففقدان الشغف يجعلك من الأشخاص الذين يعيشون حياتهم كل يوم بشكل روتيني وهم يمثلون ٨٠٪ من الأشخاص في العالم بينما إذا استعادة شغفك وحماسك لتحقيق أهدافك ستكون من ضمن الأشخاص الذين يمثلون ٢٠٪ من الأشخاص في العالم وهم الذين يحققون الشهرة والتفوق والنجاح والانجاز في حياتهم “فلا ترضى أن تكون شخص مهشمًا”

التحفيز والشعور بالحماس

التحفيز والشعور بالحماس

يجب إضافة تنوع إلى يومك ووضع طريقة لتنفيذ مهامك ولا تخف من تراجعك سابقاً، خذ مساحة كافية لإعادة إنطلاقة جديدة أبحث عن إنجازات من حولك بنفس مجالك ليحثوك على الصعود والمواجهة والقيام بنفسك مرة أخرى قم بالتغيير في طريقة تنفيذ الاشياء للتغلب على التكرار الذي يطفئ الشغف.

عدم الإستسلام لأي ظروف والبحث عن طريق يأخذك إلى النور يعطيك الحافز والشغف.

تذكر دائمًا أن الشغف شيئ ينبع من داخلك ولن يصحو إلا إذا قمت بتحفيزه بنفسك ولن يكون لك أي دافع لتحقيق هدفك إذا لا تسعى لأجله.

مشاركة أهدافك

مشاركة أهدافك

قم بمشاركة أهدافك ووجهتك مع شخص يتسم بالطموح ليدفعك إلى الأمام واحرص علي البعد عن الأشخاص السلبيين أو قم بكتابة أهدافك ومشاعرك وكل ما تريد تغيره في نفسك وعمل قائمة بكل مشاكلك وحاول معرفة الأسباب ومعرفة طرق حلها وعدم الوقوع في نفس الخطأ مرة أخرى وهذا سوف يساعدك على التقليل من شعور فقدان الشغف.

حالتك الصحية

حالتك الصحية

قم بتناول الطعام الغني بالسكريات لأنه سيؤدي إلى رفع مستوى الطاقة.

ويجب عليك ممارسه بعض النشاطات يوميًا مثل الجري أو قم بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لتكون أكثر طاقة وحيوية لإستعادة أهدافك.

توقف عن التفكير بشكل مستمر لأنه يؤدي للتوتر والقلق خاصة تفكيرك بشكل سلبي استثمر وقتك في التفكير في حل مشكلتك وتحقيق هدفك.

جاء في القرآن الكريم آيات تدل على أن عمل الإنسان وتحصيله لا ينفع إلا هو فحسب وذلك من قوله تعالى:

وَأَنْ لَيْسَ لِلإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى [النجم:39]

فالأية صريحة في أن الإنسان لا ينفعه الإ كسبه فقم بنفسك واعمل من أجلها.

وآخيرًا فلقد سردت لكم موضوع تحت عنوان “إعادة تدوير الشغف” كلنا مختلفون عن بعض لهذا لا يوجد حل واحد يناسب الجميع، فلا تيأس وجد حل يناسبك وتذكر أن فقدان الشغف يحدث للجميع ويمكنك تجاوزه.

مراجعة وتنسيق: أحمد كشك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد