كتبت 100 قصيدة في شهر وهي طفلة.. فتاة العرب التي اتخذها جوجل شعارًا له

اتخذ محرك البحث العالمي جوجل من صورة الشاعرة الإماراتية عوشة السويدي رمزًا له على صفحته الرئيسية في كافة أنحاء العالم وذلك لما قدمته هذه الشاعرة العظيمة ما يقارب من مائة عام للإنسانية وخاصة النساء، التي كانت بداية الطريق لهم في كتابة الشعر بعدما كان الرجال من هم يمتلكون غالبية هذا الفن الأدبي الكبير.

 

ميلاد عوشة السويدي فتاة العرب 

ولدت عوشة بنت خليفة بن الشّيخ أحمد بن خليفة السويدي عام 1920 م في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات وتلقب بفتاة العرب وبعد ذلك انتقلت إلى إمارة العين الإماراتية، وفي آواخر الثمانينات انتقلت للعيش في دبي بالإضافة إلى انها عاشت لفترة في قطر وفي كل مراحل حياتها كانت تؤلف قصائدها الشعرية القوية التي فتح لكثير من السيدات مجالًا لكتابة الشعر وتأليفه.

 

عويشة السويدي ألفت 100 قصيدة وهي طفلة 

في سن 12 عام كانت عويشة السويدي وهي لا تزال طفلة نجحت في كتابة 100 قصيدة شعرية موزونة خلال شهر واحد الأمر الذي جعلها تتميز في كتابة القصائد الشعرية بكافة أشكالها وأنواعها واكتسبت عويشة اعترافًا وطنيًا بقصائدها الشعرية وهي لا تزال في سن ال15 عام، وتميزت عويشة في الشعر النبطي الأمر الذي جعلها من رواد هذا النوع من الشعر في الوطن العربي.

 

قصائد عوشة السويدي 

كتبت فتاة العرب الآلاف من القصائد النبطية متأثرة بالبيئة الصحراوية في الخليج العربي آنذاك بالإضافة إلى تجاربها الشخصية وتناولت مختلف مجالات الشعر كالنقد والمدح والغزل ونشرت قصائدها في العديد من الصحف العربية والعالمية ونجحت في تمهيد الطريق للشاعرات في الوطن العربي لذلك يحتفي بها جوجل اليوم الإثنين.

 

 

  وفاة عوشة السويدي 

اعتزلت عوشة السويد كتابة الشعر في أواخر التسعينات من القرن الماضي وتفرغت للكتابة في مدح النبي محمد صلى الله عليه وسلم حتى وفاتها وفي عام 2011 تم الاعتراف باسهاماتها في الأدب العربي وتم انشاء مسابقة شعرية للسيدات والفتيات في الإمارات باسمها تكريمًا لها وتوفيت فتاة العرب في يوليو 2018.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد