كوريا الجنوبية تعيش أسوء حادث في تاريخها.. أكثر من 150 قتيل بسبب التدافع

شهدت العاصمة الكورية الجنوبية “سيئول” مساء أمس السبت، أسوء حادث في تاريخها بعد سقوط أكثر من 150 قتيل إلى جانب عشرات الإصابات الخطيرة، بسبب التدافع خلال الاحتفال بالهالوين.

الاحتفال تحول إلى كارثة

وكانت منطقة “إيتايون” الترفيهية الواقعة بالعاصمة الكورية الجنوبية “سيئول” قد استقبلت عشرات الآلاف من من المحتفلين بعيد الهلع “الهالوين”، في الوقت ذاته شهدت المنطقة الواقعة بجوار فندق “هاميلتون” الشهير بالحياة الليلية الصاخبة تدافع خطير بين المحتفلين تسبب في وقوع الكارثة التي تعتبر الأسوأ في تاريخ كوريا الجنوبية.

من جانبه أعلن الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك – يول، الحداد الوطني على الضحايا الذين وصل عددهم إلى 151 قتيل، بالاضافة إلى 82 إصابة منهم 19 إصابات خطيرة، معظمهم من الشباب الصغير الذين احتشدوا في مكان ضيق في إيتايون للاحتفال، مما أدى لسحق العشرات منهم تحت ضغط هذه الحشود الهائلة.

كما وصف الرئيس الكوري الحادث بأنه مروع وقال في كلمته “لقد حدثت مأساة وكارثة كان ينبغي أن لا تحدث أبدا في وسط سيئول الليلة الماضية في احتفالات الهالوين”.

هذا وقد أعلنت السفارة الروسية بكوريا الجنوبية عن عدد الضحايا الروس الذين كانوا متواجدين في الاحتفال ارتفع من حالتين إلى ثلاثة حالات بعد وفاة سيدة كانت تتلقى العلاج بأحد المستشفيات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد