مسلسل الموتى السائرون يقارب على الانتهاء

ما هو مسلسل الموتى السائرون؟

مسلسل الموتى السائرون، أو الموتى الأحياء (بالإنجليزية: The Walking Dead TWD) مستنبط من مجلة مجموعة قصص كلاسيكية مصورة Comics، وأصبح أحد أكثر المسلسلات التلفزيونية الناجحة على مستوى العالم، وجمهوره بالملايين يشيد به. وقد بدأ العمل على تصويره في العام 2010م، ويتكون من أحد عشر موسماً. وقد تم إنتاج مجموعة من ألعاب الفيديو لنفس السلسلة.

الموتى السائرون

الموتى السائرون

قصة البداية

يبدأ المسلسل بقصة نائب المأمور ريك غرايمز Rick Grimes، الذي يصاب برصاصة أثناء قيامه بعمله في ملاحقة أحد المطلوبين، فيدخل في غيبوبة. وعندما يستيقظ في المستشفى بعد مرور زمن طويل، يكتشف أن العالم قد دُمر. وأن الموتى الزومبيز قد انتشروا واجتاحوا بلدته. فينضم إلى مجموعة من الناجين، من ضمنهم زوجته وابنه وصديقه وبعض من الآخرين.

ما هو سبب تحول الأحياء الأموات؟

يُعتقد أن تحول الأحياء إلى أموات زومبيز، هو بسبب فايروس منتشر. ولا يُظهر المسلسل كيف يتم التقاء العدوى. إلا أن الكل يصاب به. ويظن بعض المشاهدين أن المرض ليس معدٍ بالطريقة التي نعرفها. إنما يعتقدون أن البشر أصلاً يمتلكون هذا الفايروس في أجسادهم خلال حياتهم، ولكنه لا يتفعّل إلا بوجود ظروف معيّنة بعد موتهم، بغض النظر عن طريقة وفاتهم أو قتلهم.

لماذا لا يمل المشاهدون من كثرة المواسم؟

يستمر متابعو المسلسل بانتظار مشاهدة المزيد من الحلقات بشوق. وذلك لأنهم يرون في كل موسم، مجموعة من الأبطال الذين يسعون للنجاة والحفاظ على حياتهم في هذا العالم الجديد. وفي كل موسم تتطور قدرة الموتى السائرون، وتزداد نسبة التحلل في أجسادهم، وفي ذلك إشارة إلى نهاية الجنس البشري على كوكب الأرض.

ما الذي يأكله الموتى السائرون؟

يُظهر المسلسل أن الموتى السائرون يأكلون لحوم البشر والأعضاء البشرية للأحياء. وتبدو بعض اللقطات مقززة وحقيقية. إلا أن الممثلين في الحقيقة، لا يأكلون لحوماً بشرية نيئة. إنما يأكلون لحماً حيوانياً منقوعاً بكميات كبيرة من الخل، مما يجعل المشاهد يصدق هذه الخدعة السينمائية.

أين تم تصوير المسلسل؟

تم تصوير أغلب لقطات مسلسل The Walking Dead في مدينة جورجيا بسبب الحوافز الضريبية من قبل الحكومة التي تقدمها لشركات الإنتاج السنيمائي.
وذلك بهدف تطوير وبناء الاقتصاد المحلي في المنطقة. وقد تم تصوير الموسم الأول منه في أتلانتا/ جورجيا. وقد أغلقت العديد من الشوارع والمتنزهات للتصوير. وكذلك تم التصوير في قاعدة عسكرية سابقة تم استغلالها لتصبح مساحة للإخراج الفني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد