مؤسس «تليغرام» يحذر مستخدمي تطبيق الواتس آب من اختراق بياناتهم

حذر «افل دوروف» مؤسس تطبيق «تليغرام» مستخدمي تطبيق الواتس آب من وجود مشكلة أمنية في التطبيق، تسمح لقراصنة الإنترنت “الهاكر” بالوصول إلى كل بيانات المستخدمين عن طريق الهواتف، وذلك وفقا لجريدة عكاظ.

فقال افل: «يوجد في تطبيق الواتس آب مشكلة أمنية تمكن قراصنة الانترنت من الوصول إلى جميع البيانات الشخصية الخاصة بمستخدمي هذا التطبيق عن طريق هواتفهم النقالة، ويمكن أن يتم ذلك عن طريق إرسال مقطع فيديو يكون به  برامج ضارة، أو أن يتم ذلك عن طريق الرد على مكالمة فيديو».

وأكمل «وبذلك يمكن للهاكر الحصول على جميع البيانات الموجودة على هواتف المستخدمين، وذلك بسبب وجود مشكلة أمنية كانت قد كشفت عنها الشركة في الأسبوع الماضي.

و كان قد أصبح تطبيق الواتس آب أداة لمراقبة المستخدمين منذ حوالي 13 سنة، ومثل هذه المشاكل كانت قد بدأت تظهر في التطبيق ما بين عامي 2017 و2020، وفي عام 2016، ولم يمتلك هذا التطبيق أي تشفير للبيانات إطلاقا».

كما وضح دوروف «أنه حتى بعد تحديث تطبيق الواتس آب إلى آخر إصدار له، فرغم ذلك يوجد هناك خطر، يعرض المستخدم لهجوم من قراصنة الانترنت ومن ثم تحدث عملية اختراق الهاتف».

والجدير بالذكر أنه في عام 2021، كانت قد حذرت هيئة الرقابة وحماية حقوق المستهلك في روسيا المواطنين الروسين من عدم وجود حماية لبياناتهم على التطبيق الشهير «واتس آب» بما يكفي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد