هواتف تفقد دعم واتساب الشهر القادم

وفقا لعدد من التقارير التي نشرت على مواقع تقنية شهيرة، فأن هناك ملايين من الهواتف الذكية ستفقد دعم واتساب خلال الشهر القادم، حيث أوضحت تلك التقارير أن تطبيق المراسلة الأشهر عالميا يخطط لإلغاء دعمه لبعض الإصدارات الأقدم من نظامي التشغيل أندرويد وiOS، وسنتعرف على التفاصيل خلال السطور التالية.

هواتف لن يعمل عليها واتساب قريبا

ووفقا لما تم نشره عبر موقع “hindustantimes” فأن صفحة الدعم الخاصة بتطبيق “واتس اب” على شبكة الإنترنت، قد أوضحت أن خدمة التراسل عبر التطبيق لن تعمل قريبا على هواتف آيفون القديمة، التي تستخدم إصدارات “iOS 10″ و”iOS 11″، حيث سيتم توقف التطبيق على تلك الهواتف المذكورة في يوم 24 من شهر أكتوبر المقبل، ولذا يجب على من يملك أجهزة تعمل بتلك الإصدارات أن يقوموا بترقية نظام التشغيل حتى يتمكنوا من استخدام التطبيق دون عوائق.

وبالتزامن مع اطلاق سلسلة آيفون 14 خلال الفترة الماضية فقد مستخدمو إصدارات آبل القديمة iPhone 5 وiPhone 5C، القدرة للوصول إلى تطبيق واتساب، وبهذا لم يصبح أمامهم سوى خيارين:”إما أن يتم شراء جهاز آيفون حديث، أو البحث عن بديل لتطبيق واتساب”.

هواتف ستحظر

كما أوضح تقرير تم نشره موقع WABetaInfo، بأن تطبيق واتساب سيتوقف عن العمل في بعض إصدارات أندرويد وiOS القديمة، وبهذا يمكن القول أن إذا كنت تستخدم iOS 10 أو iOS 11، فأنت بحاجة إلى التحديث إلى iOS 12 لتتمكن من استخدام التطبيق بسهولة، علما بأن تلك الخدمة لن تكون متوافقة قريبا مع هواتف iPhone 5 وiPhone 5C نظرًا لأن iOS 12 غير متاح لهذه الأجهزة.

وبالنسبة لمالكي أجهزة الاندرويد فإن تشغيل التطبيق يحتاج للتحديث إلى لنظام “Android 4.1” وفقا لما ورد على صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بواتساب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد