واتساب يختبر ميزة جديدة: تعيين رمز سري للمحادثات المقفلة لزيادة الأمان والخصوصية

أفادت تقارير إعلامية بأن خدمة التراسل الفوري واتساب تختبر ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تعيين رمز سري للمحادثات المقفلة.

كشف موقع WABetaInfo المتخصص في رصد المزايا في خدمة التراسل الفوري واتساب، أن التطبيق يخطط لتزويد المستخدمين بميزة جديدة تسمح لهم بتعيين كلمة مرور مخصصة لمجلد الدردشة المحمي الخاص بهم، وقال الموقع إن هذه الميزة ستمنح المستخدمين طبقة إضافية من الأمان للحفاظ على خصوصية محادثاتهم الأكثر حساسية.

وأضاف الموقع أن الإصدار التجريبي الأخير من واتساب لنظام أندرويد، الذي يحمل الرقم 2.23.21.9، والمتوفر عبر متجر جوجل بلاي، يتضمن المزيد من التفاصيل حول هذه الميزة.

وقد نشر موقع WABetaInfo لقطة شاشة تُظهر صفحة جديدة في تطبيق واتساب، تتيح للمستخدمين إنشاء رمز سري من ستة أرقام، وسيتم استخدام هذا الرمز لفتح مجلد الدردشة المحمي.

وبحسب الموقع فإن إدخال الرمز السري سيسمح للمستخدمين بالعثور بسهولة على الدردشات المقفلة حتى في شريط البحث الخاص بالتطبيق، كما أن هذه الميزة ستمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم والخصوصية في محادثاتهم، حيث سيتمكنون من إخفاء الدردشات المهمة من أعين المتطفلين.

وأضاف الموقع أن الميزة الجديدة لا تزال قيد التطوير، ومن المتوقع أن يتم طرحها للمستخدمين في المستقبل.

وأكد الموقع أن الرمز السري سيسمح للمستخدمين بقفل الدردشات حتى من الأجهزة المصاحبة، مما يعني أنه حتى إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى كلمة مرور الجهاز، فلن يتمكن تلقائيًا من الوصول إلى الدردشات المحمية في المجلد.

وكشف موقع WABetaInfo المتخصص بأخبار تطبيق واتساب، عن أن الشركة تعمل على حل مشكلة عدم دعم الدردشات المقفلة على الأجهزة المصاحبة، حيث ان العديد من المستخدمين قد اشتكى خلال الأشهر القليلة الماضية من عدم قدرتهم على الوصول إلى الدردشات المقفلة على أجهزتهم المصاحبة، حيث بدا أن واتساب أصدرت ميزة غير مكتملة.

وأوضح الموقع عن أن مشكلة عدم دعم الدردشات المقفلة على الأجهزة المصاحبة، ناتجة عن عدم دعم المصادقة على هذه الأجهزة، وان ميزة المصادقة هي التي تسمح للمستخدمين بفتح مجلد الدردشة المحمي باستخدام رمز سري أو بصمة الإصبع.

وبهذه الميزة ستسمح الشركة للمستخدمين بمزامنة أقفال الدردشة عبر جميع أجهزتهم المرتبطة، وذلك بفضل الرمز السري الجديد، كما أن الميزة الجديدة ستسمح للمستخدمين بإنشاء رمز سري واحد فقط لجميع أجهزتهم، مما سيسهل عليهم فتح الدردشات المقفلة على أي جهاز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد