واتس آب WhatsApp يختار دولتين عربيتين لتجربة مِيزة القنوات Channels… فمَا هي هذه المِيزة

لعلنا لاحظنا عند فتح تطبيق واتس آب WhatsApp اختفاء تبويب الحالة Status وظهور تبويب يسمي تحديثات Updates بدلا منه ويظهر في ذلك التبويب حالات Status الأهل والأصدقاء كما هي ولكن أسفل منها يظهر قسم جديد يسمي القنوات Channels، يضم ذلك القسم العديد من قنوات التطبيقات والمختلفة والنوادي الرياضية وأيضا وسائل إعلامية ومواقع إخبارية مختلفة.

whatsapp channel

whatsapp channel

ما هي مِيزة القنوات Channels؟

تعد القناة Channels عبارة عن مِيزة جديدة أضفها تطبيق واتس آب WhatsApp تسمح للمتابعين بتلقي آخر التحديثات من قنوات تتبع أشخاصا أو منظمات أو هيئات معينة يهتم الشخص بمتابعتها، ويقوم المسئول عن القناة بإرسال تحديثات إلى جميع المشتركين دفعة واحدة ولا يسمح للمشتركين بالمشاركة في التدوينات على القناة Channels.

الفرق بين المجموعات Groups والقنوات Channels

تتشابه المجموعات Groups والقنوات Channels معا في عدة خصائص منها أنها وسيلة لإرسال تنويهات وتحديثات لمجموعة كبيرة من المشتركين، لكن هناك وجه اختلاف كبير بين المجموعات Groups والقنوات Channels حيث إن المجموعات Groups لديها عدد محدود من المشتركين عكس القنوات Channels التي يسمح بعدد غير محدود من المشتركين بها.
ثم أن القنوات Channels غير مسموح بالمشاركة في إرسال التدوينات والتحديثات إلى باقي المشتركين ويكون إرسال التحديثات عن طريق المسؤول عن القناة فقط عكس المجموعات Groups التي يتشارك بها جميع الأعضاء، كما أن المجموعات Groups يظهر بها الصورة الشخصية ورقم الهاتف لبقية المشتركين أما القنوات Channels فمَا يميزها هو المحافظة على خصوصية المشتركين.

whatsapp channel

الدول التي توفرت بها مِيزة القنوات Channels

لمعرفة إمكانية توفير تلك المِيزة في بلدك عليك أن تحدث تطبيق واتس آب WhatsApp إلى آخر تحديث حيث إنه تم توفير تلك الخاصية الجديدة في وقت سابق من هذا العام في عدة دول فقط منها دولتان عربيتان فقط هما مصر والمغرب وعدة دول أخرى هما سنغافورة وكولومبيا أوكرانيا وتشيلي وماليزيا وبيرو وكينيا.
ومن المنتظر أن يتم تعميم تلك المِيزة على جميع الدول لكن في وقت لاحق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد