مراجعة بي ام دبليو الفئة الثامنة 2022 BMW M8 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

2022 BMW M8
تعتبر سيارة BMW 2022 الإصدار الثامن أفضل سيارات المصنّع الألماني من حيث الجمع بين الفخامة والأداء الرياضي، ولهذا احتلت مكانة عالية في قائمة أفضل السيارات الرياضية الفاخرة وفقًا لتصنيفات موقع US News، نظرًا للكابينة الفخمة وزمن تسارعها العالي ومساحة أمتعتها الرائعة، واليوم سنقدمها لكم خلال مراجعتها.

2022 BMW M8

2022 BMW M8

التصميم:

2022 BMW M8
تتوفر سيارة BMW 2022 بإصدارات السيدان والكوبيه ولكن دون اختلاف في التصميم العام الذي يأتي بخطوط أنيقة على غطاء المحرك والسقف وتستمر للخلف.

2022 BMW M8
في المقدمة نلاحظ مصابيح LED رفيعة وشبكة أمامية كبيرة، مع فتحات تهوية خلف العجلتين الأماميتين، ومع إمكانية إضافة البلاستيك المقوى بألياف الكربون إلى كل من فتحات التهوية والمرايا والمشتت الخلفي والجناح، لكن بالتأكيد بتكلفة إضافية، وفي الخلف نجد مصابيح خلفية LED على شكل حرف L، وفتحات رباعية لخروج العادم.

الكابينة والتقنيات:

2022 BMW M8
يعكس التصميم الداخلي لسيارة BMW مكانتها في قائمة إصدارات المصنّع الألماني، حيث تستمد التصميم العام بشكل كبير من المظهر العام لكابينة BMW، التي تتميز بالرقي والجمال، فتستطيع أن نرى الكثير من الأسطح المغطاة بأجود الخامات كالجلد والألومنيوم وبعض البلاستيك الناعم عالي الجودة ومع عزل ممتاز من الضوضاء الخارجية ولكن المقاعد الخلفية ليست بنفس اتساع بعض المنافسين.

2022 BMW M8
كما تأتي بنظام المعلومات والترفيه المسمى iDrive الذي يأتي بشاشة مركزية مقاس 10.2 بوصة مع شاشة عرض رقمية مقاس 12.3 بوصة، سهلة الاستخدام سواء كان عن طريق اللمس أو لوحة لمس منفصلة بالكونسول الوسطي أو الأزرار الموجودة أسفل الشاشة، ولكن على الرغم من ذلك فإن تصميم الشاشة يجعل السائق مشتت الانتباه كما أن نظام التعرف على الإشارة للتحكم في الصوت وتكييف الهواء غير فعال مقارنة بالأزرار.

 

علاوة على كل ذلك، فإن السيارة متوافقة مع Apple CarPlay & Android Auto مع توفير نظام صوتي فاخر من Harman Kardon مكوّن من 16 مكبر صوت مع خيار لنظام صوتي من Bowers & Wilkins، مع سقف بانورامي وتكييف هواء رباعي المنطقة وإضاءة محيطية.

 

الأداء والاستهلاك:

تقدم BMW ثلاثة خيارات للمحرك على النحو التالي:
⦁ محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3 لترات تيربو وبقوة 335 حصانًا و500 نيوتن متر من عزم الدوران، بمعدل استهلاك وقود يبلغ 11.2 كم / لتر.

⦁ محرك مزدوج التيربو ثماني الأسطوانات بسعة 4.4 لتر بقوة 523 حصانًا وعزم دوران 750 نيوتن متر، بمعدل استهلاك وقود يبلغ 8.9 كم / لتر.

⦁ محرك مزدوج التيربو بسعة 4.4 لتر بقوة 617 حصانًا وعزم دوران 750 نيوتن متر، بمعدل استهلاك وقود يبلغ 7.6 كم / لتر.
ترتبط جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات مع دفع رباعي، بينما يأتي المحرك 840i إما بنظام الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي.

 

العيوب:

بالرغم من الفخامة والأداء المتميز لسيارة BMW الإصدار الثامن إلا أنها تعاني من بعض العيوب من أهمها ما يلي:
⦁ مستوى الرؤية الأمامي ليس جيدًا بسبب التصميم الرياضي الذي ينتج عنه بعض العوائق.
⦁ مساحة الجلوس في المقاعد الخلفية محدودة في سيارات السيدان وضيقة للغاية في الكوبيه.
⦁ التصميم الخارجي راق ولكنه ليس قويا كالتصميمات الأخرى مثل Lexus LC على سبيل المثال.
⦁ على الرغم من السعر المرتفع للغاية خاصة بالنسبة للفئات التي تعمل بمحرك ثماني الأسطوانات، إلا أن السيارة لا تقدم تجربة التوجيه والقيادة المثالية كما هو متوقع، حيث تضحي بالطابع الرياضي بعض الشيء من أجل الراحة مما يتعارض مع هويتها الرياضية.

 

الأسعار:

تبدأ أسعار BMW الإصدار الثامن في المملكة العربية السعودية من 510 آلاف ريال، فيما يبدأ السعر العالمي من 85 ألف دولار ويصل إلى أكثر من 140 ألف دولار حسب الفئة والإضافات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد