وزارة العدل السعودية تُطلق تحديثات للخدمات القضائية عن طريق بوابة “ناجز” الإلكترونية

قامت وزارة العدل السعودية بإطلاق تحديثات جديدة بالنسبة للخدمات القضائية الإلكترونية، والتي يمكن الاستفادة منها عن طريق بوابة “ناجز”.

كما وضحت الوزارة أنها قد توسّعت مؤخرًا في إنشاء الخدمات الإلكترونية القضائية؛ حيث أنه في الفترة الماضية، قد تمت إضافة أكثر من 10 خدمات قضائية جديدة، وإضافة حوالي 5 من المزايا التفاعلية على البوابة، بما يضمن للمستفيد أن يستطيع الاطّلاع المباشر والسريع على كافة الإجراءات القضائية الخاصة به، واستعراض كافة الجلسات بشكل بسيط ومجدول وتفاعلي.

كما وضحت الوزارة أنها تهدف إلى التيسير  على كافة المستفيدين وحفظ جهدهم ووقتهم، بأسلوب تفاعلي وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية ناجز، وذلك ضمن مسار التطوير والتحديث المستمر الذي يشهده القطاع العدلي؛ وذلك للتوسع في عملية رقمنة كافة الخدمات العدلية، وتقديمها بدون الحاجة إلى زيارة المحاكم وبذل الكثير من الوقت والجهد.

كما تضمّنت هذه التحديثات إضافة الشروحات والتوضيحات الإرشادية على مستوى كل طلب، بجانب إمكانية استعراض ومتابعة آخر التحديثات التي تمت على الإجراءات القضائية.

وتتميز التحديثات الجديدة هذه بتوحيد الخيارات وتقليل عدد التبويبات التي قد تشتت المستفيد وتمنعه من الوصول للمعلومات بشكل بسيط، وتضمّنت هذه التحديثات عملية استحداث فهرسة ملف القضية، بالإضافة إلى عملية تطوير محددات البحث، حتى تكون بشكل أكثر شمولية من أجل ضمان وصول المعلومات بدقة.

كما أتاحت الوزارة إمكانية استعراض كافة مستندات التكاليف القضائية مع إتاحة اختيار الاعتراض عليها، بالإضافة إلى تمكين المستفيد من أدوات تكون أكثر تفاعلية من حيث التعديل على طلب الاعتراض سواء على حكم أو على نقض أثناء المدة النظامية، وبعد انتهاء المدة يتم إرسال الطلب بشكلٍ تلقائي إلى الدائرة القضائية.

والجدير بالذكر أن بوابة “ناجز” هي بوابة إلكترونية تقوم بتقديم الخدمات العدلية، وتضم أكثر من 140 خدمة عدلية إلكترونيا، وتشمل هذه الخدمات: خدمات القضاء والتنفيذ والتوثيق كذلك، وهي تغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية.

ناجز
ناجز

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد