وزارة الموارد البشرية تُعلن إجازة اليوم الوطني 1444 للموظفين والقطاع الخاص 2022 وتُبشر بأنها تستمر لتلك المدة

إن إجازة اليوم الوطني تقوم بتحديدها وزارة الموارد لجميع الموظفين والعاملين بالدولة، حتى يقومون بقضاء تلك الإجازة التي يتم التخطيط لها مسبقاً، فاليوم الوطني يوماً هاماً ويحتوي على فاعليات وأنشطة متعددة، ولذلك فالجميع يتطلعون لمعرفة موعد هذا اليوم بالتفصيل وفقاً للمحدد من الوزارة، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم إجازة اليوم الوطني 2022.

اجازة اليوم الوطني 2022 وزارة الموارد البشرية

اجازة اليوم الوطني 2022 وزارة الموارد البشرية

إجازة اليوم الوطني 1444

وزارة الموارد أعلنت عن ميعاد إجازة اليوم الوطني بهذا العام، وأبانت بأن العطلة تكون لمدة 3 أيام على أن تبدأ يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر وذلك طبقاً للمادة رقم 24 التابعة للائحة التنفيذية للموارد البشرية، بعد ذلك يأتي بعدها إجازة انتهاء الأسبوع بيومي الجمعة والسبت، وبالتالي يعود الموظفين للعمل الأحد الذي يوافق الخامس والعشرين من شهر سبتمبر التاسع والعشرين من شهر صفر، وتلك كانت البشرى بشأن عطلة اليوم الوطني بأنها أصبحت ثلاث أيام لمصادفتها مع عطلة نهاية الأسبوع تم تقديمها يوم وبالتالي يأتي بعدها يومان الإجازة الأسبوعية، وبذلك أصبحت 3 أيام.

إجازة اليوم الوطني

 

عطلة اليوم الوطني للبنوك لعام ٢٠٢٢

إن مؤسسة النقد أو ما يعرف بالبنك المركزي السعودي قد حدد ميعاد إجازة اليوم الوطني للبنوك بفروعها المتعددة بالمملكة السعودية، لتبدأ الإجازة بتاريخ 22 من شهر سبتمبر الذي يوافق 25 صفر، وتستمر إلى يوم السبت الرابع والعشرين من شهر سبتمبر، ويعودون للدوام الأحد الخامس والعشرين من سبتمبر الذي يوافق 29 صفر، أي أن إجازة اليوم الوطني للبنوك تبدأ من يوم الخميس، ومؤسسة النقد ستقوم بتأكيد الميعاد مرة أخرى بالساعات المقبلة.

إجازة اليوم الوطني للطلاب

الوقت المتبقي لإتيان إجازة اليوم الوطني

يشغل بال المواطنين بالمملكة السعودية وكذلك المقيمين يتساءلون عن الوقت المتبقي لإتيان اليوم الوطني، لما به من فعاليات متميزة وأنشطة كثيرة جعلت الجميع يفضلوا هذا اليوم ويحبونه عن بقية الإجازات، تبدأ إجازة اليوم الوطني الأربعاء الحادي والعشرين من سبتمبر للمدارس، الذي يكون موافقاً 25 صفر، وبالتالي فإن الوقت المتبقي على إتيان اليوم الوطني هو 9 أيام من الآن.

وتستمر فعاليات اليوم الوطني عدة أيام وتعلق الأعلام وترتفع الألعاب النارية بسماء المملكة، وكل ذلك لترسيخ هذا اليوم وتثبيته دائماً في نفوس الأجيال الصغيرة لتوصيل المعلومة إليهم بطريقة تناسبهم، فاليوم الوطني من أهم الأيام بالسعودية، إذ أنه يوم التوحيد، ومنذ ذلك الحين بدأت المملكة بالتقدم والتطور للأمام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Wafaa يقول

    طيب اذا اغلب القطاع الخاص الإجازة يوم واحد الجمعه هل يحق لهم يومين يعني يوم الخميس والسبت بحكم اليوم الوطني هو الأوف. وشكرا لكم