إجازة اليوم الوطني السعودي “National day” للمدارس 1444-2022 واهم مظاهر الاحتفال به

تعد إجازة اليوم الوطني السعودي National day من أهم الأعياد التي يتم الاحتفال بها في المملكة حيث أعلنت الحكومة السعودية عن استعدادها الكامل لاستقبال هذا اليوم العظيم في وسط احتفالات عارمة مع الشعب السعودي، وذلك لإحياء ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر أن هذا اليوم هو إجازة رسمية لكافة العاملين والموظفين في القطاعات الحكومية أو الخاصة، وكذلك المدارس، لمعرفة التفاصيل تابع المقال.

National day

اليوم الوطني السعودي 92
اليوم الوطني السعودي 92

 

 

ما هو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية؟

سنتناول من خلال السطور التالية مزيدًا من المعلومات حول هذا اليوم المميز، وأهم مظاهر الاحتفال به، وهي كالتالي:

  • تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام، وهو اليوم الذي توحدت فيه المملكة العربية السعودية، ويعتبر عطلة رسمية للقطاعين العام والخاص كل عام.

National day

  • في مثل هذا اليوم أصدر الملك المؤسس عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود رحمه الله مرسوما ملكيا برقم 2716 وكان ذلك في عام 1932 م.
  • في السابع عشر من جمادى الأولى عام 1351 هـ تقرر نقل اسم الدولة لمملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى اسم المملكة العربية السعودية.

National day

احتفالات National day السعودي

يتم تبادل التهاني والقصائد الوطنية بين المواطنين ويرتدي المواطنون السعوديون من الكبار والصغار ملابس من لون العلم السعودي.

موعد اليوم الوطني السعودي 1444

موعد اليوم الوطني السعودي لهذا العام 1444 هـ، كل عام منذ عام 1351 هـ / 1932 م وهو الثالث والعشرون من سبتمبر.

اليوم الوطني National day

عطلات اليوم المدرسي الوطني

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن عطلة العيد الوطني السعودي لجميع المدارس الحكومية والخاصة تبدأ من الأربعاء 21 سبتمبر 2022 إلى السبت 24 سبتمبر 2022 م.

National day

هكذا عزيزي القارئ تكون قد تعرفت على إجازة اليوم الوطني للمدارس، تاريخ هذا اليوم السعودي 1444، بالإضافة إلى احتفالات هذا اليوم العظيم، يوم توحيد المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد