محافظة القاهرة.. خفض درجات القبول بتنسيق الثانوية العامة والخدمات

سابقا اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الحد الادنى للقبول بمدارس الثانوي العام في محافظة القاهرة 240 درجة بحد أدنى، كما أكد مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة محمد عطية أنه يتم التقديم للالتحاق بالثانوية العامة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني حيث يسمح للطالب بالتسجيل رغباته في بداية التقديم والانتظار لمدة أسبوعين حتى يتم القبول على نفس الموقع.

خفض تنسيق القبول في الثانوية العامة بمحافظة القاهرة ثمانية درجات

● قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة خفض درجات تنسيق القبول في الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2022 – 2023 من 240 درجات إلى 232 درجة.

● كما أكد أن القبول في الخدمات سوف يكون أقل من الثانوي العام ب 40 درجة.

من جديد..قرار خفض تنسيق القبول في الثانوية العامة بمحافظة القاهرة

● وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد قرر يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر 2022 بخفض الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام للعام الدراسي الجديد 2022 2023 من 232 درجة إلى 222 درجة أي بمقدار 10 درجات.

● كما قرر أن القبول بفصول الخدمات سوف يكون تنسيقه أقل من تنسيق الثانوي العام ب 40 درجة وهذا استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

● وقال أن هذا الخفض تم تطبيقه من أجل إتاحة فرصة للعديد من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالثانوي العام والذين لم يستوفي مجموعهم شروط القبول الأولى من الحد الأدنى لدرجات القبول.

● كما أكد مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة محمد عطية أنه قد تم خفض الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام بعد إجراء دراسة مكثفة مستفيضة لأعداد الطلبة مع الحفاظ على المستوى العام لكثافة الفصول حتى لا يؤثر العدد الكبير على سير العملية التعليمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد