القصة الكاملة لمقتل سائق بالدرب الأحمر على يد أمين شرطة وتجمهر الأهالي أمام مديرية أمن القاهرة للمطالبة بالقصاص

باب الخلق، تلك المنطقة التي كانت تنعم بالهدوء والسلام، حيث المقاهي الشعبية والمواطنون البسطاء، تبدل بها الحال رأساً على عقب مساء يوم الخميس بسبب مقتل سائق على يد أمين شرطة، أصوات عويل وصراخ وطلقات نارية من هنا وهناك هزت المنطقة التي لطالما ظلت رمزاً للهدوء والسلام.

مديرية أمن القاهرة شهدت تجمعات لمئات من سكان باب الخلق والدرب الأحمر، وذلك إحتجاجاً على مقتل سائق توك توك على يد أمين شرطة، مطالبين بالقصاص وعدم ترك دماء السائق المسكين تضيع هباءاً.

بداية شرارة الغضب

حيث لفي مواطن مصرعه على يد أمين شرطة بعد أن تدخلت قوات الأمن لفض مشاجرة حدثت بالقرب من مديرية أمن القاهرة بباب الخلق، حيث أكد مصدر أمني أنه عند تدخل الشرطة لفض مشاجرة وقعت بين طرفين، خرجت رصاصة عن طريق الخطأ من سلاح أحد أمناء الشرطة وإستقرت في جسد أحد الأشخاص فأردته قتيلاً في الحال.

وأشار المصدر إلى أن الجثة تم نقلها إلى مستشفى أحمد ماهر، ويجري الآن إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الحادث.

الأهالي يتجمعون أمام مديرية الأمن ويرددون هتافات معادية للداخلية

وعقب مقتل المواطن تجمهر مئات الأهالي القاطنين بمنطقتي باب الخلق والدرب الأحمر أمام البوابة الرئيسية لمديرية أمن القاهرة، معبرين عن إستيائهم من قتل سائق على يد أمين شرطة ومرددين هتافات معادية للداخلية منها “الداخلية بلطجية”.

الداخلية تعزز من تواجد القوات الخاصة والأمن المركزي لمنع إندساس عناصر إرهابية بين المحتجين

من جانبها عززت وزارة الداخلية من تواجد أفرادها في محيط مبنى مديرية أمن القاهرة، حيث نشرت أفراد الأمن المركزي والعمليات الخاصة، فيما أكد مصدر أمني أن وزارة الداخلية تؤمن المبنى والمحتجين لمنع إندساس أي عناصر إرهابية في وسطهم.

حقيقة مقتل سائق بالدرب الأحمر على يد أمين شرطة

قالت مديرية أمن القاهرة أن أمين شرطة يعمل بقوة النقل والمواصلات كان بصحبة أحد الأشخاص الذين يعرفهم من أجل شراء بعض البضائع من منطقة قريبة من مديرية الأمن، وبعد ذلك تم الإتفاق على تحميل البضاعة في سيارة سوزوكي للسائق “محمد عادل إسماعيل” والشهير بـ “عادل دربكة”، ثم وقعت مشادة كلامية بين الطرفان أخرج على إثرها أمين الشرطة سلاحه فخرجت منه طلقة أودت بحياة السائق.

ثم تجمع أهالي المنطقة على الفور من أجل النيل من أمين الشرطة لكنه نجح في اللإفلات منهم، فيما أمسك الأهالي بالشخص المرافق له وأحدثوا به إصابات بالغة.

القبض على أمين الشرطة المتهم بقتل سائق بالدرب الأحمر

من جانبه أكد مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء عبد العزيز خضر، أنه تم إلقاء القبض على أمين الشرطة الذي تسبب في مقتل مواطن عن طريق الخطأ، مشيراً إلى أن عدداً من قيادات مديرية أمن القاهرة يعقدون إجتماعات الآن مع المحتجين من أجل إحتواء الأزمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. شريف عبدالله يقول

    لازم يتلغي لقب امين الشرطه من الداخليه لا الشعب بيكره الحكومه بسبب امناء الشرطه

  2. مصري يقول

    فيتو القاتل المجرم ليس امين شرطه وانما هو عسكري متطوع في الشرطه برتبة رقيب شرطه لايتعدي مده خدمته الخمس سنوات والمفروض السلاح الي معاه ده ميشلوش قبل خدمه خمسه او عشر سنوات في الشرطه مش 3 سنوات والمفروض السلاح لحمايه الارواح والاعراض مش قتل الارواح البريئه منك لله يا قاتل والله يرحمك ياشهيد

  3. شادي احمدعبدالواحد يقول

    حسبنااللة ونعم الوكيل واسال اللة اي يعجل بهلاك الظالمين