ميتا “Meta” تُقرر تشفير الرسائل افتراضيًا من طرف إلى آخر على Messenger

بعد انتظار طويل، قررت شركة Meta جعل نظام التشفير (E2EE) افتراضيًا على تطبيق Messenger وهذا يعني أن المُستخدم سيحصل على طبقة إضافية من الأمان للمحادثات وحماية الخصوصية.

وبدأت Facebook بالفعل في اختبار هذا التشفير الافتراضي من طرف إلى طرف (E2EE) على تطبيق الدردشة Messenger.

Facebook-Messenger.jpg

وأعلنت الشركة المالكة للتطبيق Meta يوم الخميس الماضي، أن الاختبار سيبدأ هذا الأسبوع بمحادثات بين مجموعة صغيرة من المستخدمين، وسيتم تمكين هذا الاختبار تلقائيًا للمستخدمين الذين تم اختيارهم.

ووفقًا للشركة، سيتم تشفير أي رسائل أو مكالمات جديدة بين أعضاء مجموعة الاختبار من طرف إلى آخر بشكل افتراضي.

Facebook-Messenger.jpg

وقدم Facebook التشفير من طرف إلى طرف بشكل اختياري حتى الآن، واقتصر هذا الأمر في البداية على الدردشات الفردية، لكن تم توسيع الميزة في وقت سابق من هذا العام 2022 لتشمل المحادثات الجماعية.

والآن يختبر Facebook التشفير الافتراضي من طرف إلى طرف داخل تطبيق Messenger، ومع ذلك، استغرقت الشركة الكثير من الوقت لجعل التشفير يعمل بشكل افتراضي.

كما خطط فيسبوك في وقت سابق لإتاحة هذا التشفير الافتراضي “E2EE” خلال هذا العام 2022، لكنه تم تأجيله حتى عام 2023 وتحديدًا بعد وقت قصير من تغيير اسم الشركة إلى Meta.

Facebook-Messenger.jpg

 

ما هو التشفير الافتراضي E2EE؟

يتم توفير التشفير الافتراضي “E2EE” على معظم تطبيقات المراسلة الفورية بما في ذلك تطبيق WhatsApp المملوك أيضًا لشركة Meta، حيث يمنع هذا التشفير أي شخص خارج المُحادثة من الوصول إلى الرسائل وقراءة محادثاتك.

بالإضافة إلى جعل التشفير يعمل بشكل افتراضي، يقول Facebook إن تطبيق ماسنجر سيرى العديد من الميزات والتغييرات الجديدة الأخرى في الأشهر المقبلة.

Facebook-Messenger.jpg

كما سيشمل هذا النظام نسخ احتياطي مُشفر جديد، حيث سيُمكن المستخدم من تخزين الرسائل بأمان، وسيتطلب ذلك الوصول إلى النسخة الاحتياطية ورقم التعريف الشخصي أو الرمز الذي يحتاج المستخدم إلى حفظه.

ويختبر Messenger الآن نسخة احتياطية من التشفير الافتراضي على إصدار Android وiPhone، ومن المُتوقع طرح هذه الميزة الجديدة على نطاق واسع في غُضون بضعة أشهر أو بحلول العام الجديد 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. إبراهيم خالد يقول

    رائع جدا جدا

  2. احمد بيبو يقول

    الرجاء المساعده في حل المشاكل أنا الايميل الفيسبوك مرتبط با البريد الالكتروني والرقم موبايل الرجاء المساعده في حل المشاكل

  3. Âÿøùb lachgar يقول

    هل ممكن أن أستغيد الفيسبوك خاص بي