سبب تعطل تويتر في الدول العربية

بعد عطلٍ مفاجئ في تطبيق التواصل الاجتماعي ” تويتر ” في الدول العربية، حدث مساء اليوم الخميس 14 يوليو الجاري، وهو الأمر الذي عرقل مستخدمي التطبيق من الوصول إلى أحدث التغريدات أو حتى نشر تغريدات لهم.

مشكلة تويتر

وعاد تطبيق تويتر للعمل مجدداً في الدول العربية، إذ يعد تويتر موقعاً للتواصل الاجتماعي ويقدم خدمة التدوين المصغر ويسمح لمستخدميه بإرسال تغريدات يمكن مشاركتها أو الإعجاب بها والتعليق عليها، بحد أقصى يبلغ 280 حرفاً لكل تغريدة.

ونتيجة العطل الذي أصاب تويتر في الدول العربية وهو الأمر الذي نتج عنه حالة من عدم الرضى بين المستخدمين، قالت وسائل إعلام مختصة بالتكنولوجيا بأن سبب العطل عائد للتحديثات التي يقوم بها التطبيق العالمي، متوقعين حل تام ونهائي للمشكلة خلال دقائقٍ قليلة قادمة.

وبعد عودة تويتر للعمل في الدول العربية يمكن الإشادة بأن موقع تويتر المؤسس في مارس لعام 2006م من قبل جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون، وإيفان ويليامز، لاقى شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم ففي عام 2012م تجاوز عدد مستخدميه 100 مليون مستخدم.

وبحسب الإحصائية ذاتها فإن عدد التغريدات في عام 2012م، بلغت 340 مليون تغريدة يومياً.

وبعد عودة تويتر للعمل نشيد أيضاً بأنه في العام 2013م أصبح تويتر ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم، وفي العام 2016م بلغ عدد مستخدميه أكثر من 319 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وزادت شهرة تويتر بشكل كبير جداً خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016م، حيث أثبت فعلاً أنه مصدر مهم وموثوق للأخبار العاجلة، حيث نُشرت أكثر من 40 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات الأمريكية حينها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. اسمي مطلوب عند النيابة في مصر؟ يقول

    تويتر و الثري الون ماسك السيسي هو السبب؟.