موعد بداية الدوري السعودي 1444 الموسم الجديد 2022-2023

يعد الدوري السعودي من أهم دوريات قارة آسيا وهذا لما فيه من منافسة عالية وقامات رياضية وهو البطولة الرئيسية والهامة لكرة القدم في المملكة العربية السعودية حيث يحظى باهتمام كبير وله مشجعين يتابعون مختلف الفرق الرياضية، ويبقى الجمهور الرياضي للدوري مطلعا ومتشوقا لمواعيد المباريات والأهم موعد انطلاق الدوري السعودي الجديد.

موعد بداية الدوري السعودي الموسم الجديد

 

موعد انطلاق الدوري السعودي الموسم الجديد

 

ولما للدوي السعودي من أهمية كبرى وجماهير تتابع آخر أخباره، فقد أوضح الاتحاد السعودي أن موسم الدوري السعودي لعام 2022-2023 سينطلق يوم 25 أغسطس 2022 وعلى حسب ذلك سيكون انتهاء الموسم بالتقريب في شهر مايو من العام المقبل 2023.

 

الدوري السعودي الموسم الماضي

 

 

وهذا وقد حاز نادي الهلال السعودي على بطولة الدوري 2021-2022  بعد أن احتدمت المنافسة بينه وبين منافسه الاتحاد، ليتصدر في النهاية رأس ترتيب الدوري نادي الهلال برصيد 67 نقطة ويليه نادي الاتحاد الذي تحصل على 65 نقطة، ونادي النصر في المركز الثالث برصيد 61 نقطة، وككل عام تهبط ثلاث فرق التي في آخر الترتيب وهي: الفيصلي، الأهلي، الحزم.

 

الفرق السعودية المتأهلة لدوري أبطال آسيا

 

هذا وقد تم تحديد الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا وهي أربع فرق استحقت مكانتها وضمان مشاركتها في دوري أبطال القارة لعام 2023 وهي كالآتي:

 

  • نادي الهلال السعودي وهو بطل الدوري السعودي ومتصدر الترتيب.
  • نادي الاتحاد وهو وصيف بطل الدوري السعودي.
  • نادي النصر والذي احتل المرتبة الثالثة بالدوري.
  • نادي الفيحاء وهو حامل كأس خادم الحرمين الشريفين.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي أوضحنا فيه موعد بدء الدوري السعودي في الموسم القادم مع تمنياتنا لجميع الفرق الرياضية بالتوفيق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد