جوجل “Google” تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء لغة جديدة

تسعى شركة Google على إنشاء لغة جديدة تشبه إلى حد كبير لغة البشر، وقد تم إنشاء هذه اللغة بواسطة الذكاء الاصطناعي، والذي يصعب التمييز بينه وبين لغة البشر الحقيقيين.

في إطار هذا السياق، كشف أحد مهندسي Google بعض المعلومات الخاصة بـ Google LaMDA، وذكر المهندس أنه قد تم تصنيع تقنية جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي ولها مشاعر وإحساس بالذات، موضحًا أن هذه التقنية هي قادرة على الشعور والتفكير والتجربة.

 

وخلفت هذه التقنية الجديدة ردود شعبية كبيرة في التعليقات ومجالات الأخبار والمواقع العالمية على شبكة الإنترنت، وقوبلت بتخوف كبير من الاستغناء عن العامل البشري في جميع المجالات مثل الصناعة والتجارة ووغيرها من الأعمال الكثيرة.

التعلم السريع، هو أحد مزايا الذكاء الاصطناعي، حيث تم توفير بعض النماذج في اللغة لتقنية تم تطويرها للتعلم السريع، وذلك بعد تقديم بعض الاختبارات التي تُظهر إتقان وتعلم هذه النماذج، وكانت النتائج رائعة للغاية.

شركة Knorex تُقدم تقنية مشابهة

قدمت شركة Knorex أيضًا تقنية ذكاء اصطناعي خاصة بها، يتم من خلالها إنشاء الإعلانات التجارية، وكانت التكنولوجيا قادرة على استهداف جمهور فعال للغاية وكتابة بعض النصوص الفعالة لتحقيق نتائج المبيعات.

تقنية طلب كبير على مبرمجو الذكاء الاصطناعي

يشهد مبرمجو الذكاء الاصطناعي إقبالًا كبيرًا بين الشركات التي تسعى إلى تطوير أنظمتها الخاصة، حيث يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات الشركات مما يُساعد على اكتشاف نقاط الضعف في البيانات التي تجمعها هذه الشركات عن عملائها، وبالتالي تحقيق أكبر عائد مادي لهذه الشركات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. خليل يقول

    بصراحة المقال روعة وشكرا لك على هاي المعلومات

  2. غير معروف يقول

    رائع جدا….
    انا مهتم في مجال الصناعة والابتكارات الحديثة…..
    خبرة واسعة في مجالات ال frp
    Grc
    Creating mold
    Computer hardware
    Information technology

  3. مولود المولدي الجزائري يقول

    سوف ترى ما تفعله النجمة السداسية بعد زيارة بايدن الى الشرق الأوسط تخلط لكم الحبال بالنابل يا ارعن يا من باع مصر بثمن بخس ،و سرق غاز فلسطين و الشعب الفلسطيني مع الصهاينة،اذهب و تحرى المكالمة الهاتفية الصادرة من الصهيوني لبيد الى الكلب السيسي قبل قليل،اسمي غير مطلوب انا بجسدي و روحي مطلوب ،قل للكلب السيسي اذا تستطيع تعال او ارسل دعوة اكون في خلال ساعات بمصر إن شاء الله،و أرى ما يستطيع فعله الكلب السيسي معي.