استلام الأمتعة من مقر الإقامة.. خدمة مجانية للحجاج تتيحها الخطوط السعودية

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن تسهيل إجراءات السفر للحجاج بيت الله الحرام. وذلك بتنفيذ خدمة مجانية جديدة، تتيح إنهاء إجراءات سفر الحجاج على الرحلات الدولية.

كما تشمل الخدمة إصدار بطاقات الصعود للطائرة وكذلك بطاقة الأمتعة.. بجانب استلام أمتعة المجموعات من مقر السكن بمكة المكرمة والمدينة المنورة، قبل موعد إقلاع الرحلات بـ (24) إلى (72) ساعة.. وذلك لإنجاز الإجراءات المتعلقة بها، ومن ثم نقلها مباشرة إلى المكان المخصص لقبول الأمتعة بالمطار.

موسم الحج 2022

أيضًا انطلقت حملة توعية بتعليمات أمتعة حجاج بيت الله الحرام ومعايير الأنظمة الخاصة بها، شملت العديد من المواقع داخل وخارج المملكة.. وذلك في إطار الحرص على انسيابية الحركة داخل المطارات وتسهيل العمليات التشغيلية في مرحلة العودة بعد أداء المناسك.

وتوضح الحملة التوعوية المتوفرة بـ (6) لفات مختلفة كافة الأنظمة المتعلقة بالأمتعة، حيث روعي استخدام الأسلوب المبسط المدعوم بالصور التوضيحية.. فيما يتم توزيعها على أكثر من (20) محطة دولية، فضلًا عن مختلف المواقع الداخلية.

الخطوط الجوية العربية السعودية

كما تتضمن الحملة تعليمات تؤكد عدم حمل أي نوع من أنواع السوائل داخل الامتعة بما فيها مياه زمزم.. إضافة إلى ضرورة تغليف الأمتعة وأن تكون بحالة جيدة ومغلفة، والعديد من التعليمات الأخرى التي من الممكن أن تضمن إتمام مرحلة العودة دون أي عوائق.

وتواصل الخطوط الجوية العربية السعودية استقبال ضيوف الرحمن عند الوصول عبر الرحلات المخصصة لنقل الحجاج.. والتي تعمل بمسانده من شبكة الرحلات المجدولة والإضافية الممتدة في كافة أنحاء المملكة، وتصل صل إلى العديد من الوجهات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد