تسلا تقرر تقسيم أسهمها لهذا السبب.. وايلون ماسك يكشف موقف الإدارة

اتخذ رجل الأعمال الأمريكي ومالك شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية إيلون ماسك، قرارًا على حد قوله أنه سيساهم في إعادة تسعير السوق لصالح الأسهم العادية والصغيرة وهو إعادة تقسيم الأسهم 3:1.

شركة تسلا

إيلون ماسك يوضح سبب وطريقة تقسيم الأسهم

وفي هذا السياق أكدت شركة «تيسلا» نيتها تقسيم الأسهم (3 مقابل 1)، قائلة إن هذه الخطوة ستسهم في إعادة تسعير السوق لصالح الأسهم العادية، وتصبح سببًا في جذب مزيداً من المواهب الممتازة، وتتيح المرونة للموظفين في إدارة حقوق ملكيتهم.

وقالت عملاقة صناعة السيارات الكهربائية _ والتي كشفت عن تقسيم مماثل للأسهم (خمسة مقابل واحد) في أغسطس/آب عام 2020 _  في بيان هذا العام: «يعتمد نجاح تيسلا العام على جذب الكفاءات والاحتفاظ بها، وقد ساعدت حزم التعويضات التنافسية للغاية المقدمة للموظفين، كخيار حيازة الأسهم، على القيام بذلك.

الهدف من تقسيم أسهم تسلا 

الجدير بالذكر أن  الغرض من تجزئة الأسهم هو ما إلا عملية تجميلية تهدف لإظهار أن المستثمرين الصغار أصبح لديهم القدرة على تحمل تكلفة الشراء، لكنهم يبقون صغاراً للغاية مقارنة بالمؤسسات الكبرى، وهنا تقدم العديد من شركات السمسرة بالفعل لهؤلاء للمستثمرين خيار التداول الجزئي، مما يسمح لهم بشراء شريحة من الأسهم كانت تبدو باهظة الثمن.

وتابع إيلون ماسك قائلًا  إن الشركة تركز على صناعة السيارات من أجل أسواق التصدير في بداية كل ربع سنة، وهو الوقت الذي يستغرقه نقل هذه السيارات إلى العملاء كل ثلاثة أشهر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد