كيفية منع تطبيقات آيفون من استهلاك الإنترنت لتوفير باقة النت الشهرية

يحرص العديد من المستخدمين على توفير باقة النت على جميع الهواتف والأجهزة خلال هذه الفترة، وخاصة أن الباقة قد تنتهي قبل الميعاد المخصص للشحن، مما يستدعي من العميل شحن باقة إضافية أو تجديد شحن الباقة، وقد تساهم أحياناً بعض التطبيقات الموجودة على هواتف آيفون Iphone في استنفاذ باقة الإنترنت أكثر من غيرها.

كيفية منع تطبيقات آيفون من استهلاك الإنترنت لتوفير باقة النت

كيفية منع تطبيقات آيفون من استهلاك الإنترنت لتوفير باقة النت

طريقة توفير النت على هواتف آيفون

يمكنك الآن التوفير في باقة الإنترنت على هاتف آيفون وتقليل والاستهلاك، وذلك من خلال خطوات بسيطة وسهلة يجب على المستخدم القيام بها، وذلك من أجل الاستمتاع بالباقة لأكبر فترة ممكنة، حيث تُساعد تلك الخطوات في تقليل استهلاك الباقة على الهاتف.

خطوات منع تطبيقات آيفون من استهلاك الإنترنت

  1. يجب في البداية على المستخدم  فتح الإعدادات على هاتف آيفون وذلك من خلال الضغط على أيقونة الترس.
  2. بعد فتح الإعدادات يجب اختيار “الخلوية” أو cellular.
  3. سوف تظهر أمامك نافذة الإعدادات الخلوية، ثم يجب عليك التمرير إلى الأسفل حتى التطبيقات المثبتة على هواتف آيفون، حيث يجب فرزها حسب التطبيقات التي تستخدم الكثير من الإنترنت.
  4. هنا يجب على المستخدم تحديد التطبيق الذي يريد منعه من استخدامه من أجل توفير باقة النت
  5. من أجل منع ذلك التطبيق من استخدام البيانات الخلوية، يجب على المستخدم  جعل المفتاح الموجود بجانبه وضع الإيقاف.

بعد الانتهاء من إغلاق المفتاح سوف يعمل التطبيق فقط عندما يكون متصلاً بشبكة الواي فاي، ولكنه لن يعمل عند استخدام باقة الإنترنت الخاصة بالهاتف، حيث يبدو كأنه منقطع عن الإنترنت.

يمكنك تكرار تلك الخطوات البسيطة على هواتف آيفون، من أجل منع أي تطبيق آخر يستهلك باقة النت الشهرية على الهاتف، وسوف تلاحظ بنفسك تغير كبير في استهلاك الإنترنت على باقة الهاتف خلال الفترة القادمة مما يُساعد كثيراً في توفير للنفقات الشهرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد