كيفية منع التطفل على هواتف آيفون؟ بخطوات بسيطة

يعاني العديد من مستخدمي هواتف آيفون خلال هذه الفترة من المتطفلين والهاكرز في ظل التقدم التكنولوجي الكبير، وإذا كنت قلقاً من ذلك الأمر وأن شخص ما يتتبع مكانك وأنه يتطفل على هاتفك من بعيد، سوف نقدم لحضراتكم عبر هذا المقال الهام طريقة بسيطة ورائعة لمستخدمي هواتف iPhone من أجل التخلص من هؤلاء المتطفلين.

كيفية منع التطفل على هواتف آيفون؟ بخطوات بسيطة

كيف تمنع التطفل على هواتف آيفون

يوجد لحسن الحظ لدى شركة آبل عملاق تصنيع الهواتف الذكية بالولايات المتحدة الأمريكية، ميزة رائعة حرصت الشركة على توفيرها لجميع المستخدمين لهواتفها، وذلك من أجل زيادة الأمان على هواتفها، وتحرص دائماً على تقديم العديد من التحديثات الجديدة والمستمرة من أجل سد جميع الثغرات التي يستغلها هؤلاء الهاكرز.

ميزة Find My لاسترداد المجموعة المفقودة

قد يكون سبب اخترق الهاتف والوصول إلى حسابك، والعديد من البيانات السرية والصور الشخصية كلمة المرور، ربما تكون قد شاركت كلمة السر مع شخص ما عن طريق الخطأ.

 

أو أن كلمة المرور الخاصة بك تكون سهلة للغاية ومن الممكن تخمينها، لذا يجب على المستخدم أن تكون كلمة السر قوية والتي يكون بها حروف وأرقام ورموز، حتى يصعب على الهاكرز والمتطفلين تخمينها.

هل هاتفك مخترق؟

أشار تقرير هام على صحيفة “ذا صن” البريطانية، ألقى من خلاله الضوء على ميزة Find My الموجودة في هواتف آيفون، من أجل التعرف على أي أجهزة لا تملكها تسجيل الدخول على حسابك، وذلك يكون من خلال عدد من الخطوات البسيطة والسهلة للغاية كما يلي:

 

  • يجب في البداية فتح هاتف iPhone الخاص بك.
  • ضرورة الدخول على الإعدادات ثم الضغط على اسمك الموجود في أعلى الشاشة.
  • قم بالتمرير إلى السفل وسوف ترى جميع الأجهزة التي تم تسجيل الدخول بها إلى حسابك.
  • يجب التحقق من تلك الأجهزة، والتي قد لا تكون جميعها من منتجات شركة Apple  والتي لها حق الوصول إلى Find My.

من خلال الخطوات السابقة يمكن لمستخدمي هواتف آيفون، التعرف على الأجهزة الجديدة التي دخلت إلى الحساب الخاص به، وعلى الفور يجب عليك اتخاذ كافة الإجراءات من أجل حماية حسابك ومنع التطفل على هاتفك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد