الجوازات تزف نبأ سارَّ للمواطنين والمقيمين عبر منصة أبشر الإلكترونية

أعلنت المديرية العامة للجوازات رسميًا عبر صفحتها على موقع التدوينات الصُغرى تويتر، إطلاق خدمة جديدة توفر الكثير من الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين، تتعلق بإمكانية إصدار تأشيرة خروج نهائي للعمالة عبر منصة أبشر أعمال، وذلك في إطار خُطَّة الحلول الرقمية التي تقدمها لتسهيل إنجاز الخِدْمَات المقدمة عبر منصة أبشر، دون الحاجة لمراجعة مقارها ومكاتبها.

الجوازات السعودية

خدمة جديدة من الجوازات

وأكدت المديرية في بيانها، أن خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة، تُسهل على أصحاب العمل إصدار تأشيرة الخروج النهائي إلكترونيًا دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات، خاصةً أصحاب العمل للعمالة التجارية، كما أنها تتميز أيضًا بتنفيذها دون رسوم أو مقابل، أي أنها مجانية ولا يمكن بعد تنفيذها إلغاء التأشيرة أو إصدار هوية مقيم.

كما أشارت الجوازات أيضًا أن تلك الخدمة التي بدأ تفعيلها رسميًا، تستهدف خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة تسهيل الإجراءات وتنفيذها بدون ورق، والتحول الرقمي لجميع الخطوات، ورفع المعاناة عن الكثير من المقيمين في حل المشكلات التي تواجههم في تأشيرة الخروج والعودة، خاصة مع العمالة المكفولة، والتي يتوجب على المقيمين استكمال إجراءات تأشيرات الخروج.

الجوازات السعودية توضح 6 متطلبات يجب على المسافر التحقق منها قبل السفر
الجوازات تزف نبأ سارَّ للمواطنين والمقيمين عبر منصة أبشر الإلكترونية

تجديد جواز السفر

كما أتاحت المديرية للمواطنين إمكانية الحصول على الجواز الإلكتروني الجديد عبر أبشر، مؤكدة أنه يتم استلام جواز السفر المجدد بعد 3 أيام عمل من إتمام الإجراء، بمراجعة إدارة الجوازات بمنطقتك، ويتطلب إحضار الجواز القديم والهوية الوطنية، بجانب إحضار نموذج إشعار التجديد للجواز من حساب المستفيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    اذا جددت جوازي عن طريق موقع الجوازات ابشر. كيف اجيب نموذج اشعار التجديد للجواز من حساب المستفيد علما ان التسجيل والاصدار. خطوات وليس فيه نموذج

    1. محمد فوزي يقول

      يمكنك التواصل مع أحد المكاتب