بيل جيتس يهاجم إيلون ماسك بسبب تويتر

أثارت صفقة استحواذ إيلون ماسك الملياردير الجنوب أفريقي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الكثير من الاهتمام من مختلف الطوائف في العالم. ولكنها أحدثت الكثير من الجلبة في أوساط رجال الأعمال بسبب ما يعلنه إيلون عن رغبته في زيادة هامش الحرية على تويتر وتقليل القيود على التغريدات وهو ما قابله الكثير رجال الأعمال بسخط شديد معتبرين ذلك فرصة لنشر الجهل والآراء الخاطئة وأيضا الدعوة للتعصب.

فرض رسوم على تويتر

نشر إيلون ماسك تغريده أمس يلمح بها على فرض رسوم على الحسابات الخاصة بالاستخدام التجاري والحكومي،واصفا تلك الرسوم بالبسيطة والتي لن تمثل مشكلة على تلك الجهات،وقد أكد إيلون في تغريدته أن تويتر سيظل مجاني للمستخدمين العاديين وذلك لانتشار شائعات بخصوص جعل تويتر باشتراك سنوي.

بيل جيتس يهاجم إيلون ماسك

وقد هاجم بيل جيتس إيلون ماسك بسبب ما ينوي اتخاذه من إجراءات في تويتر واصفا إياه بأن نجاحه في شركتي تسلا وسبيس إكس كان بسبب خبرته في المجال الهندسي وليس بالضرورة يحدث نفس النجاح في إدارته لتويتر الذي يحتاج إلى خبرات مختلفة ،ويأتي ذلك الهجوم بعد أن هاجم ماسك بوابل من التغريدات  بيل جيتس بسبب بيع الأخير لأسهمه في شركة تسلا.وقد علق بيل جيتس على تصريح إيلون بإعطاء مزيد من الحرية لتويتر متسألا” ما هو هدفه؟ يتحدث عن حرية التعبير، كيف يشعر حيال من يقول إن “اللقاحات تقتل الناس” أو “بيل غيتس يتتبع الناس” هل هذا أحد الأشياء التي يعتقد أنه يجب نشرها؟”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد