الملياردير الشهير إيلون ماسك يشتري موقع تويتر بقيمه 44 مليار دولار… تعرف على التفاصيل

أعلن موقع تويتر أمس موافقته رسمياً على عرض “إيلون ماسك” لشراء الموقع مقابل 44 مليار دولار وأعلنت الشركة أنه بمجرد انتهاء الصفقة سوف يتحول موقع تويتر بشكل رسمي إلى شركة خاصة مملوكة ل”إيلون ماسك”. وفي بادئ الأمر كان يريد “إيلون ماسك” شراء بعض الأسهم من شركة تويتر لينضم إلى مجلس الإدارة إلا أن الأمور قد تطورت حتى قام بشراء كل الأسهم لتصبح أكبر صفقة شراء لمواقع التواصل الاجتماعي في التاريخ.

صرح “إيلون ماسك” إنه يريد تطوير موقع تويتر بشكل كبير وإضافة مميزات جديدة له وتطوير الخوارزميات وجعلها مفتوحة المصدر للقضاء علي الروبوتات البريد العشوائي وتمكين الناس من التواصل بشكل آمن أكثر. بالإضافة إلى أنه يريد جعل الموقع ساحة مفتوحة لإبداء الآراء وزيادة الديمقراطية.

وارتفعت أسهم تويتر بنسبة 4.5 بالمئة في تعاملات ما قبل السوق في نيويورك، الاثنين، إلى 51.15 دولار، وفي وقت سابق، قال ماسك إن “تويتر” بحاجة لأن يصبح شركة خاصة لكي ينمو ويصبح منصة حقيقية لحرية التعبير.

وصرح بريت تايلور رئيس مجلس الإدارة في تويتر “أجرى مجلس إدارة الشركة مباحثات عملية مدروسة وشاملة لتقييم اقتراح إيلون مع التركيز المتعمد على القيمة واليقين والتمويل، وستوفر الصفقة المقترحة قسطًا نقديًا كبيرًا، ونحن نعتقد ذلك هو أفضل مسار للمضي قدمًا لمساهمي تويتر”.

كما صرح باراج أجراوال الرئيس التنفيذي لتويتر”لدى تويتر غرض وأهمية تؤثر على العالم بأسره، وأنا فخور جدًا بفريق عملنا الذي لم يكن أكثر أهمية من أي وقت مضى”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    Amrelsherif800@gmail.com
    Amrelsherif7000@gmail.com
    01201413671
    01102882707
    بسبب توقف نشاط الفيسبوك وعودة صفحة تويتر الافضل