سواد سنين هيروح في ثواني.. تنظيف عيون البوتاجاز المحروقة 2022

تستغرق العديد من السيدات طيلة وقتها أمام البوتاجاز لإعداد الأطعمة المختلفة وبعد الانتهاء من ذلك تلاحظ تراكم الكثير من الدهون والبقع الصعبة المختلفة التي تتسبب في اتساخ البوتاجاز، لذلك سنقدم لكي في هذا المقال عدة طرق ستساعدك في تنظيف عيون البوتاجاز المحروقة بأقل الإمكانيات لديك.

تنظيف عيون البوتجاز المحروقة

إليك بعض الوصفات التي ستساعدك على تنظيف عيون البوتاجاز المحروقة، ومنها ما يلي:-

وصفة الخل: يساعد الخل على التخلص من البقع والزيوت التي تؤثر على شكل عين البوتاجاز إذ من خلال وضع كمية قليلة من الخل على العيون وتركها لمدة ساعة ثم مسحها بقماشة مبللة سيعمل على إزالة البقع والحروق.

وصفة الملح الليمون: يساعد ملح الليمون على القضاء على البقع بشكل كبير من خلال وضع ملح الليمون مع الماء على البقع ثم مسحه بقماشة مبللة وسوف تلاحظي إزالة البقع على الفور.

وصفة الخل مع الماء المغلي وملح الليمون: يمكن لهذه الوصفة القضاء على البقع عن طريق ترك الخليط على العيون لمدة لا تقل عن ساعتين ثم مسحه بقطعة القماش وسترين نتائج مذهلة في التخلص من البقع.

وصفة الخميرة: من خلال إذابة الخميرة في الماء ووضعها على البقع فإنها تساعد بشكل كبير في التخلص من الزيوت والدهون الصعبة سواء في البوتاجاز أو في الأواني أيضًا.

طرق سهلة في تنظيف عيون البوتاجاز المحروقة

من خلال استخدام المكونات الآتية سوف تتمكنين من تنظيف عيون البوتاجاز المحروقة، وذلك كما يلي:-

استخدام الملح وصودا الخبز: من خلال خلط كمية من صودا الخبز مع ملعقة من الماء وتقليبهم جيدًا ثم وضعهم على البقع والدهون في البوتاجاز وتركهم بضع دقائق ثم مسحها وسوف تلاحظين اختفاء البقع بشكل سريع.

استخدام الأمونيا: من خلال نقعها في ماء لمدة يوم ثم وضعها على مكان البقع والدهون ثم شطفها بالماء وسوف تساعد هذه المادة على حرق الدهون بشكل مذهل.

استخدام صودا الخبز مع الماء: تعمل هذه الوصفة على حرق الدهون وتعطي لمعان للبوتاجاز ويمكن استخدامها من خلال وضع كَمّيَّة قليلة منها مكان الدهون والبقع ثم غسلها بالليمون ومن ثم تشطف بالماء.

وفي ختام مقالنا نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة حول تنظيف عيون البوتاجاز المحروقة باستخدام إمكانيات بسيطة وطرق آمنة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد