منها إدارة الوقت والإقلاع عن العادات السيئة، قائمة تضم تطبيقات ستغير حياتك

1- تطبيق I’m sober

هذا التطبيق رائع للأشخاص الذين يريدون الإقلاع عن العادات السلبية (التدخين، المخدرات، الوجبات الغير صحية، العادة السرية، السُكّر، القمار…)، فيه قائمة جيدة من الخيارات ويمكنك أن تضيف الشيء الذي تريد أن تتوقف عن فعله، المميز في هذا التطبيق هو أنه يمكنك أن ترى نجاح الآخرين وفشلهم وأن تتشارك معهم التجربة، ستجد لغات مختلفة مستعلمة للتواصل لأن مستعمليه أشخاص من مختلف الجنسيات والأعمار.

2- تطبيق Plant Nanny

أفضل تطبيق استعملته لاكتساب عادة شرب الماء، أكثر ما أعجبني فيه هو أنك في كل مرة تشرب عدداً من كؤوس الماء تكبر النبتة التي تزرعها وعندما تصل لأقصى حد لها فإنك تنقلها لرفوف النباتات التي حصلتها سابقاً ثم تقوم بزراعة بذرة جديدة لنبتة حسب اختيارك، ولكن يجب أن تجمع عدداً معيناً من حبات الصنوبر التي تكتسبها كمكافآت حتى تقتني بذرة النبتة التي تريد زراعتها فكل نبتة تحتاج لعدد معين من حبات الصنوبر.

3- تطبيق Sleep Town

أفضل تطبيق استعملته لاكتساب عادة النوم والاستيقاظ باكراً. الفكرة منه هو أن تحدد الوقت الذي تريد أن تنام وتستيقظ فيه حتى يأتيك إشعار قبل 15 دقيقة (حسب رغبتك) من الموعد يذكرك بالاستعداد للنوم وبالتالي الاستعداد لترك الهاتف المحمول من يديك، في كل مرة تنجح فيها بالالتزام بمواعيدك، يتم تشييد مبنى جديد في مدينتك وإذا لم تفعل فإن تلك البناية ستتدمر، التحدي هو أن لا تفتح الهاتف في الفترة التي من المفترض أنك نائم خلالها فإذا حصل وفتحته فإنك تخسر التحدي ويتم تدمير البناية.

اللطيف هو أنك مع تحقيق النجاحات ومع الوقت فإن مدينتك تكبر وتصير أكثر تنوعًا بحيث تحتوي على بيوت ومخازن ومدارس ومَحَالّ ومستشفيات…إلخ.

4- تطبيق wikiHow

أستعمله للقراءة وللإجابة على مختلف الأسئلة التي تخطر في بالي وأستعمل النسخة الإنجليزية للتطبيق لأن ذلك يساعد على تحسين مستواي في هذه اللغة.

5- تطبيق Floating stopwatch

تطبيق جيد جداً لمن يحتاج الالتزام بوقت معين لفعل شيء ما على الهاتف الذكي، يمكنك أن تختار الألوان والحجم ونوعية الخط في الساعة التي تريد استعمالها ويمكنك تغيير مكانها على الشاشة وايقافها نهائيا أو بشكل مؤقت متى ما احتجت لوقت مستقطع من العمل الذي تقوم به على هاتفك.

6- تطبيق Thirty

تطبيق رائع لمن يريد اكتساب العادات الإيجابية أو القيام بتحديات لمدة 30 يوما فقط، يمكنك تجديد التحدي متى ما أنهيت الثلاثين يوما الأولى، يمكنك أيضاً متابعة أكثر الأشخاص قياما بالتحديات وأن تحصل على متابعين أيضاً، التحديات بعضها مقترح ويمكنك أن تبدأ أيضا تحديات من اختيارك تضعها وتسميها كيفما شئت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد